تشاكا يرد الجميل لمدرب أرسنال

يجسد غرانيت تشاكا تماما التحول الكبير الذي أحدثه المدرب ميكيل أرتيتا منذ توليه مهمة أرسنال في ديسمبر كانون الأول بعد أن تحول إلى لاعب محوري في خط وسط الفريق بعد أن كان قبلها هدفا لغضب الجماهير.

وكان تشاكا هدفا لانتقادات لاذعة بعد رد فعله الغاضب تجاه صيحات استهجان جماهير فريقه أثناء استبداله في التعادل 2-2 مع كريستال بالاس في أكتوبر تشرين الأول حيث قام بتمزيق قميصه. وأدت الواقعة إلى تجريده من شارة قيادة الفريق وخرج من حسابات المدرب السابق أوناي إيمري لمدة شهر.

لكن هذه الواقعة أصبحت من الماضي الآن. وبعد تسعة أشهر لعب تشاكا دورا كبيرا في الفوز 2-صفر على مانشستر سيتي في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانكليزي وكذلك في الفوز على ليفربول حامل لقب الدوري الممتاز قبلها بأيام.

وترك أرتيتا بصمته سريعا على أرسنال ويبدو أن تشاكا ينسجم مع طريقة لعب مدربه حيث قدم لاعب الوسط السويسري أداء لا يكل ولا يمل في ويمبلي يوم السبت ليحبط خطورة سيتي.

وكان المدافع البرازيلي ديفيد لويز أيضا من أبرز اللاعبين الذين ظهرت عليهم بصمات أرتيتا في الأسابيع الأخيرة وقال المدرب إن تشاكا ولويز من النماذج الرائعة لتحول حظوظ اللاعبين.
وسيتقابل أرسنال مع تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد في أول اغسطس اب.

ويحتل أرسنال المركز التاسع في الدوري الممتاز قبل مباراته يوم الثلاثاء أمام أستون فيلا المهدد بالهبوط ويتأخر بخمس نقاط عن توتنهام السادس.

المصدر: رويترز

ذات صلة