دومينيك تييم

رولان غاروس: تييم إلى الدور الثالث

بلغ النمساوي دومينيك تييم المصنف خامسا الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه الخميس على الكازاخي ألكسندر بوبليك 6-3 و6-7 (6-8) و6-3 و7-5 في الدور الثاني.

وعانى تييم لحجز بطاقته إلى الدور المقبل حيث وجد نفسه متخلّفا 2-5 في المجموعة الرابعة قبل أن يكسب 5 أشواط متتالية ويحسمها في صالحه 7-5 وبالتالي المباراة ليواصل مشوره في البطولة التي بلغ على الأقل نصف النهائي بها في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

ويلتقي تييم في الدور المقبل مع الأوروغوياني بابلو كويفاس الذي حجز بطاقته بعد انسحاب منافسه البريطاني كايل إدموند في المجموعة الثالثة بسبب إصابة في ركبته اليسرى والنتيجة 7-6 (7-3) و6-3 و2-1 لصالح الاوروغوياني.

وعانى تييم لحجز بطاقته إلى الدور المقبل ومواصلة مشواره في البطولة التي بلغ على الأقل نصف النهائي فيها في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وقال تييم الذي واجه الموقف ذاته في الدور الأول، “كانت مباراة صعبة جداً، عانيت كثيراً في رد إرسالاته وكان من الصعب كسر إرساله وبالتالي كان هناك ضغط كبير عليَّ عندما كان الإرسال بحوزتي”، مضيفاً “لا يعطي المجال لتبادل الكرات وبالتالي لم أكن جيداً في عمق الملعب”.

ويلتقي تييم في الدور المقبل مع الأوروغوياني بابلو كويفاس الذي حجز بطاقته بعد انسحاب منافسه البريطاني كايل إدموند في المجموعة الثالثة بسبب إصابة في ركبته اليسرى والنتيجة 7-6 (7-3) و6-3 و2-1 لصالح الأوروغوياني.

وتغلّب الألماني ألكسندر زفيريف على السويدي ميكايل إيمر القادم من التصفيات 6-1 و6-3 و7-6 (7-3)، في ساعة و59 ليبلغ الدور الثالث للمرة الثالثة في رابع مشاركة له في البطولة الفرنسية حيث سيواجه الصربي دوشان لايوفيتش الـ 35 الفائز على الفرنسي إيليوت بنشتريت 6-3 و6-3 و6-4.

وعاد زفيريف (22 عاماً) الذي توّج بلقب وحيد هذا العام في دورة جنيف، إلى هدوئه في المباراة الثانية ضد إيمر (مصنف 148) بعد العصبية التي ظهر بها في مباراته الأولى واحتاج إلى خمس مجموعات وشوطين فاصلين لتخطى الأسترالي جون ميلمان في الدور الأول.

المصدر: وكالات

ذات صلة