دوري الأبطال .. الأندية تستضيف مباريات دور الـستة عشر

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن أربع مباريات في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال كانت قد تأجلت في خضم جائحة كورونا في مارس اذار الماضي ستقام الشهر المقبل في ملاعب الأندية صاحبة الأرض شريطة السماح بالسفر دون قيود. وأضاف اليويفا في بيان أن ترتيبات مماثلة ستسري على مباريات متبقية في إياب دور الستة للدوري الأوروبي. قال الاتحاد الأوروبي إن كل المباريات في مسابقتي الأندية القارية ستقام بدون جماهير حتى اشعار آخر.

ومواجهات دوري الأبطال التي لم تستكمل تجمع بين مانشستر سيتي وريال مدريد وبايرن ميونيخ ضد تشيلسي ويوفنتوس أمام اولمبيك ليون وبرشلونة ضد نابولي. ومن المقرر إقامتها في السابع والثامن من اغسطس اب.

ويتقدم سيتي على ريال 2-1 بينما يتفوق بايرن 3-صفر على تشيلسي ويتأخر يوفنتوس 1-صفر أمام ليون بينما تعادل برشلونة ونابولي 1-1.

وقال اليويفا إن القرار ”ينسجم مع مبدأ العدالة الرياضية“ وأخذ في الاعتبار أن جميع الفرق الأربعة المقرر أن تستضيف المباريات على أرضها تخوض حاليا مباريات في الدوري المحلي على ملاعبها.

لكن الاتحاد الأوروبي أكد انه سيراقب الموقف وسينقل المباريات إلى البرتغال ”إذا استجدت أمور تجعل من المستحيل خوض مباراة أو أكثر على الملاعب الأصلية“.

وستقام المراحل النهائية من دوري الأبطال اعتبارا من دور الثمانية بنظام بطولة مصغرة في البرتغال بينما سيستكمل الدوري الأوروبي في ألمانيا. وسيتم سحب القرعة يوم الجمعة وستقام كل هذه المواجهات من مباراة واحدة.

وأكد اليويفا أن مواجهتين بالدوري الأوروبي لم يتم إقامة جولة الذهاب فيهما (انتر ميلان أمام خيتافي واشبيلية ضد روما) سيجري اقامتهما من مباراة واحدة في ألمانيا.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه سيتعين على جميع الفرق المشاركة اتباع الاجراءات الصحية التي وضعها اليويفا.

المصدر: رويترز

ذات صلة