إسبانيول على مشارف الهبوط بعد هزيمته أمام ليغانيس

أصبح إسبانيول متذيل الترتيب على مشارف الهبوط لأول مرة منذ 27 عاما بعد خسارته 1-صفر بملعبه أمام ليغانيس المتعثر أيضا يوم الأحد. وسجل جوناثان سيلفا الهدف الوحيد للفريق الزائر في بداية الشوط الثاني بعد أن سيطر على كرة طويلة ودخل منطقة الجزاء بدون رقابة ليسدد في شباك دييغو لوبيز حارس إسبانيول.

وطُرد جوناثان كاليري لاعب إسبانيول في الدقيقة 88 لحصوله على إنذارين متتاليين بسبب مخالفة والاعتراض على الحكم قبل أن يهدر المهاجم راؤول دي توماس فرصة ذهبية لإدراك التعادل بعد لحظات لكن محاولته ذهبت فوق العارضة.

ويملك إسبانيول، الذي يلعب في الدرجة الأولى منذ ترقيه عام 1994، 24 نقطة من 34 مباراة. ويتأخر الفريق الكتالوني بفارق 11 نقطة عن منطقة الأمان وقد يتحدد مصيره يوم الاثنين إذا انتصر إيبار صاحب المركز 17 خارج ملعبه على أشبيلية.

وإذا أفلت من ذلك، سيكون ما زال بحاجة للفوز على برشلونة حامل اللقب يوم الأربعاء لتجنب الهبوط. وبقي ليغانيس في المركز 19 لكنه رفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق سبع نقاط عن منطقة الأمان. وتراجعت بشكل أكبر آمال خيتافي في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد أن اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع مستضيفه أوساسونا. وبهذه النتيجة يحتل خيتافي المركز السادس برصيد 53 نقطة بفارق أربع نقاط خلف أشبيلية صاحب المركز الرابع الذي تتبقى له مباراة.

المصدر: رويترز

ذات صلة