مرسيدس يسيطر على جولة التجارب‭ ‬الحرة الأولى في النمسا

سيطر فريق مرسيدس حامل اللقب على المركزين الأول والثاني في جولة التجارب الحرة الأولى في أول جولات موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في حلبة رد بول النمساوية يوم الجمعة.

واحتل بطل العالم ست مرات البريطاني لويس هاميلتون المركز الأول متقدما مباشرة على زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس في حين احتل الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثالث. وتخلف فرستابن الذي فاز في آخر نسختين للسباق في حلبة فريقه بفارق 0.602 ثانية عن المتصدر هاميلتون.

وكان الإسباني كارلوس ساينز سائق مكلارين والذي سينتقل إلى فيراري في نهاية الموسم الحالي أول من نزل إلى أرض الحلبة بسيارته واحتل المركز الرابع في هذه الجولة.
واحتل سائقا فيراري الفرنسي شارل لوكلير والألماني سيباستيان فيتل المركزين العاشر و12 على الترتيب بينما يحتفل فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات بعيد ميلاده 33.

وسيقام السباق الأول من الموسم المؤجل الأحد المقبل يليه سباق في نفس الحلبة في الأسبوع التالي مباشرة تعويضا عن الإيقاف والتأجيل الذي طال البطولة بسبب جائحة كوفيد-19.

واضطر المنظمون لإلغاء سباق أستراليا الافتتاحي في 15 مارس آذار الماضي خوفا من انتشار العدوى بعد ثبوت إصابة أحد العاملين في فريق مكلارين بالعدوى.

ويوم الجمعة ولأول مرة تجمع جميع السائقين على أرض الحلبة للمرة الاولى منذ تجارب ما قبل الموسم في برشلونة الإسبانية في فبراير شباط الماضي.

وآخر مرة شارك فيها أحدهم في سباق كانت في الجولة الختامية في أبوظبي في ديسمبر كانون الأول الماضي.

المصدر: رويترز

ذات صلة