روجيه فيدرر، بطولة فرنسا المفتوحة للتنس،

فيدرر يواصل تقدّمه السّهل في رولان غاروس

أمتع روجر فيدرر جماهير رولان غاروس بفاصل من المهارات في انتصاره على الألماني الصاعد من التصفيات أوسكار أوتي ليبلغ الدور الثالث في فرنسا المفتوحة للتنس الأربعاء.

واستقبلت رولان غاروس فيدرر البالغ من العمر 37 عاما بحفاوة بالغة بعد غيابه عن آخر ثلاث نسخ وقدّم اللاعب السويسري المطلوب في الانتصار بنتيجة 6-4 و6-3 و6-4.

وفي توقيت يشبه دقّة الساعات السويسرية كسر فيدرر إرسال منافسه مرة واحدة في كلّ مجموعة (في الشوط العاشر في المجموعة الأولى والثامن في الثانية والتاسع في الثالثة) ليهزم المصنف 144 عالميا.

وأنهى فيدرر المواجهة لصالحه بعد ساعة واحدة و36 دقيقة.

وفاز فيدرر المصنف الثالث، الذي حقّق لقبه الوحيد في رولان غاروس قبل عشر سنوات، بأوّل ست مجموعات في النسخة الحالية ويبدو في حالة جيّدة لمواصلة المنافسة.

وسيواجه فيدرر، الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، في الدور المقبل النرويجي كاسبر رود المصنف 63.

وعبّر فيدرر عن سعادته بحفاوة الجماهير التي تغنّت باسمه خلال المباراة وكذلك هتفت باسمه خارج المركز الصحفي عندما توجّه للقاء الصحفيين عقب المباراة.

وقال فيدرر “هذه الجماهير مصدر سعادتي حيث ألمس مدى شغفها بالتنس. لديها رغبة كبيرة في مشاهدتي ومتابعة انتصاراتي والحضور أكثر لمبارياتي”.

وأضاف “تمنحني طاقة كبيرة خاصة في مثل هذه الأجواء وعندما تلمس شغف الناس وحماسهم بمتابعتك والهتاف باسمك. لم تكن مباراة من خمس مجموعات. كانت مباراة أمام أوتي المصنف 144 عالميا. هذه أجواء استثنائية”.

وحرمت الإصابة فيدرر من المشاركة في 2016 وقرّر عدم خوض البطولة المقامة على ملاعب رمليّة في 2017 و2018 لتجنّب الإصابات وبدا أن أيّام مجده في باريس انتهت.

لكن مهما يكن ما يخفيه المستقبل فإن عودته إلى فرنسا المفتوحة ليس لأسباب عاطفيّة فقط.

ويبدو فيدرر الآن في حالة رائعة وربما يكون أيّ شخص يتحدّث عن مواجهة ثنائيّة بين رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش يستبق الأحداث.

وقال فيدرر “أشعر أني في حالة جيّدة جدا بالنظر إلى غيابي عن اللعب هنا لفترة طويلة”.

وأضاف “قبل عدّة أسابيع خاصة قبل مدريد لم أكن أتصوّر مدى نجاحي أو أدائي على الملاعب الرمليّة”.

وتابع “بأمانة كنت أفكّر في أسوأ سيناريو. الخسارة في الدور الأول في مدريد والوقوع في قرعة صعبة وعدم عبور مباراتي الأولى هنا”.

المصدر: رويترز

ذات صلة