تشيلسي يتوّج بطلاً للدوري الأوروبي على حساب أرسنال

أحرز إيدن هازارد هدفين وصنع ثالثا ليقود تشيلسي للفوز 4-1 على غريمه اللندني أرسنال ويحصد لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم الأربعاء في مباراة تبدو أنها الأخيرة للجناح البلجيكي مع تشيلسي.

ودكّ تشيلسي مرمى منافسه بأربعة أهداف في الشوط الثاني لينال مدرّبه ماوريتسيو ساري أوّل لقب كبير في مسيرته بعمر 60 عاما لكنه ربما لن يكون كافيا ليسكت التكهّنات بشأن رحيله عن ستامفورد بريدج.

وأحرز أوليفييه جيرو مهاجم أرسنال السابق والإسباني بيدرو هدفا لكلّ منهما ليكملا رباعيّة تشيلسي الذي نال لقبه القاري الثالث في سبع سنوات بعد دوري أبطال أوروبا في 2012 ثم الدوري الأوروبي في العام التالي.

وبدا أن هازارد، الذي انضم إلى تشيلسي في 2012، كان يغالب مشاعره عندما وضع يده على عينيه عند استبداله في الدقائق الأخيرة وردّ على تحيّة الجماهير بالإستاد الأولمبي بالعاصمة باكو.

وأوضح الجناح البلجيكي في وقت سابق أنه يريد الرحيل إلى ريال مدريد بعد انتهاء الموسم.

وقال هازارد لمراسل تلفزيوني عقب صفارة النهاية “حلمي كان اللعب في الدوري الممتاز وهو ما فعلته لسبع سنوات. ربما حان الوقت لأقول وداعا”.

وتابع “سنصل إلى قرار في غضون أيام قليلة. كان هدفي الوحيد الفوز بهذا النهائي. اتّخذت قراري بالفعل وأنتظر قرار الناديين. أعتقد أنه حان وقت الرحيل لكن في كرة القدم لا تدري ما الذي قد يحدث”.

وبعد شوط أول متواضع افتتح جيرو التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 49 بضربة رأس.

وضاعف تشيلسي الفارق بعد ذلك بعشر دقائق بعدما حوّل بيدرو تمريرة عرضية من هازارد في مرمى بيتر تشك الذي خاض مباراته الأخيرة قبل الاعتزال.

ومع ترنّح أرسنال اصطدم المدافع أينزلي ميتلاند-نايلز مع جيرو ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها هازارد بنجاح في الدقيقة 65.

وقلّص أليكس أيوبي الفارق لأرسنال لكن تشيلسي استعاد فارق الثلاثة أهداف في الدقيقة 72 عندما تبادل هازارد التمرير مع جيرو ليسجل هدفه الثاني.

وخسر أرسنال خمسة من ستة نهائيات أوروبية كبرى بلغها حيث حقق انتصاره الوحيد في كأس أبطال الكؤوس في 1994 على حساب بارما.

وأنهت الهزيمة آمال أرسنال في بلوغ دوري أبطال أوروبا بينما كان ضمن تشيلسي المشاركة في البطولة القارية الأبرز في الموسم المقبل بعد احتلال المركز الثالث في الدوري الإنكليزي الممتاز.

لكن موقف أوناي إيمري مدرّب آرسنال أقوى من نظيره ساري الذي أشارت تقارير إعلامية إلى أنه مطلوب في يوفنتوس بعد موسم واحد مع تشيلسي.

وقال ديفيد لويز مدافع تشيلسي “ساري شخص رائع ومدرّب مذهل ويستحقّ هذا. المدرب قام بأشياء رائعة من أجل النادي. لا أعلم أي شيء عن التكهنات. الآن حان وقت الحديث عن اللقب”.

المصدر: رويترز

ذات صلة