كرة القدم .. الإتحاد اللبناني لمزيد من الإهتمام بالفئات العمرية

سلسلة من القرارات أعلن عنها الاتحاد اللبناني لكرة القدم في إجتماعه الأخير، ملخص ما صدر هو التركيز بشكل كبير على الفئات العمرية والإجيال الصاعده من خلال منحها فرصة كبيرة لخوض أكبر عدد ممكن من اللقاءات. قرارات تأتي في وقت تعاني الكرة اللبنانية أزمات كثيرة أبرزها الجانب المادي، ما يحتم على الإتحاد والأندية ان تسير في خطة النهوض معا والتي من المفترض أن يكون قوامها الاهتمام بالفئات العمرية التي يفترض أن تكون خزان الأندية والرافد الرئيسي لها.

خلال السنوات الماضية، اهملت الكثير من الأندية موضوع الفئات العمرية، وصبت جل اهتمامها على الفريق الاول، وأغفلت أهمية الاستثمار في الفئات العمرية التي من شأنها ان تخفف كثيرا عن كاهل النادي.

أبرز مقررات الاتحاد كانت رفع عدد اللاعبين الشباب في صفوف الفريق الأول الذي يخوض مباريات دوري الدرجة الأولى، حيث الزمها بإشراك عدد من اللاعبين اللبنانيين دون 22 عاما، في مجمل مباريات الدوري العام وكأس لبنان على ألا تقل المشاركة عن 600 دقيقة للاعب الواحد، و800 دقيقة للاعبين اثنين، و1200 دقيقة لـ 3 لاعبين.

ولتعزيز الإهتمام بالفئات العمرية كان القرار الثاني بالسماح للأندية بتسجيل فقط 8 لاعبين تزيد أعمارهم عن 30 عاما، على أن يشترك 5 لاعبين فقط خلال المباراة، ما يعني أن الأندية ستكون مضطرة لمنح فرصة أكبر للشباب ومن هم دون سن الثلاثين.

ودعا الاتحاد الأندية لتحديد اختياراتها من البطولات التي ترغب بالمشاركة فيها في دوري الفئات العمرية لفرق الشباب (تحت 20 سنة)، الناشئين (تحت 18 سنة)، الاشبال (تحت 16 سنة) البراعم (تحت 14 سنة) للموسم 2020-2021.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة