بورتو يتجاوز بنفيكا في سباق لقب الدوري البرتغالي

قطع بورتو خطوة كبيرة نحو انتزاع لقب الدوري البرتغالي لكرة القدم من قبضة بنفيكا بعد أن قاده الفوز 4-صفر على بوافيستا إلى صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن حامل اللقب الذي تعرض لهزيمة مفاجئة 4-3 على أرضه أمام سانتا كلارا يوم الثلاثاء. ومع تبقي ست جولات على نهاية الموسم، يملك بورتو 67 نقطة مقابل 64 لبنفيكا الذي أحرز لقب الدوري خمس مرات في المواسم الستة الأخيرة وبدأ يوم‭ ‬الثلاثاء وهو متفوق بفارق الأهداف.

ودخل بورتو المباراة منتشيا بأنباء تعثر بنفيكا وحاصر بوافيستا وأهدر ثلاث فرص خطيرة في الشوط الأول قبل أن يجهز على منافسه في المدينة. ومنح موسى ماريغا التقدم لبورتو بطل 2018 في الدقيقة 53 عندما سدد في الزاوية البعيدة من عشرة أمتار بعد تحرك سلس.

وهز أليكس تييس وسيرجيو أوليفيرا الشباك بعد ذلك من ركلتي جزاء، احتسبت الأولى بسبب مخالفة ضد ماريغا والثانية بعد لمسة يد من أحد مدافعي بوافيستا عقب تمريرة عرضية من المهاجم المالي من الجناح الأيمن. واختتم ماريغا طويل القامة الأهداف في الدقيقة 84 بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء.

وبدا أن بنفيكا فعل ما يكفي ليظل في الصدارة بعدما عدل تأخره مرتين ليتقدم 3-2 لكن دفاعه المتواضع كلفه الكثير.

وتأخر بنفيكا على عكس سير اللعب في الدقيقة 44 بعد أن وضع أندرسون كارفاليو الفريق الزائر في المقدمة بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء.

وأدرك رافا سيلفا التعادل في الدقيقة 50 بتسديدة من مسافة قريبة قبل أن يسجل الفريق الزائر مجددا في الدقيقة 57 عبر زايدو سانوسي الذي ارتقى أعلى من رقيبه ليهز الشباك من ركلة ركنية من تنفيذ أسامة رشيد.

وأدرك البديل كارلوس فنيسيوس التعادل في الدقيقة 63 بضربة رأس من ركلة ركنية نفذها بيتزي وأضاف هدفا آخر بعدها بدقيقتين بضربة رأس رائعة في شباك الحارس ماركو بيريرا عقب تمريرة عرضية من أندريه ألميدا.

لكن الفريق الزائر هو من ضحك أخيرا بعد أن سجل البديل كريسان هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 82 وأكمل زميله زي مانويل الرباعية بتسديدة أبدلت اتجاهها من 15 مترا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

المصدر: رويترز

ذات صلة