منتخب قطر، منتخب أوكرانيا، كأس العالم للشباب

مونديال الشباب: تأهّل أوكرانيا ونيوزيلندا وأوروغواي

خسر منتخب قطر أمام نظيره الأوكراني بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم دون عشرين عاماً المقامة في بولندا، التي شهدت أيضا فوز الولايات المتحدة الأميركية على نيجيريا بهدفين نظيفين.

في المباراة الأولى سجّل دينيس بوبوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (58).

ويعود الفضل بفوز المنتخب الأميركي لسيباستيان سوتو الذي سجّل الهدفين (18 و46).

وكانت قطر خسرت المباراة الأولى أمام نيجيريا 0-4 فيما تغلّبت أوكرانيا على الولايات المتحدة الأميركية 2-1.

ورفع منتخب أوكرانيا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة يليه نيجيريا الثانية التي تتقدّم على الولايات المتحدة الأميركية الثالثة ولكلّ منهما 3 نقاط بفارق الأهداف، في حين بقي رصيد قطر خال من النقاط.

ولاتزال آمال المنتخب القطري قائمة حسابيّاً بالتأهّل، نتيجة ما قد تؤول إليه نتائج الجولة الأخيرة في المجموعة.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، أمّن منتخبا نيوزيلندا وأوروغواي تأهّلهما إلى ثمن النهائي بفوزهما توالياً على النرويج وهندوراس بالنتيجة ذاتها (2-0).

في المباراة الأولى، أكّدت نيوزيلندا حسن استعداداتها بعد خماسيّتها في المباراة الافتتاحية ضدّ هندوراس بفوز جديد على النرويج بفضل ثنائية ستينسنس (71) وكيتولانو (83 من خطأ في مرمى فريقه).

وفي الثانية، منح هدفا أسيفيدو (41) وشياباكاسي (90+2) منتخب “ألبيسيليسيتي” الفوز والعبور إلى الدور المقبل على حساب منتخب هندوراس.

وبلغت نيوزيلندا وأوروغواي نقطتهما السادسة قبل الجولة الختامية في دور المجموعات في حين ما يزال رصيد النرويج وهندوراس خالياً من أية نقطة. هذان الأخيران سيتنافسان على بطاقة العبور الثالثة، والتي ستكون الأقرب منطقياً للإسكوندنافيين نظراً لقبول شباكهم عدد أهداف أقل.

جدير بالذكر أنّ التأهل المباشر للدور ثمن النهائي يكون لمتصدّر كلّ مجموعة ووصيفه بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من جملة 6 ستحتلّ المركز الثالث في المجموعات.

المصدر: وكالات

ذات صلة