مشكلة تواجه المحركات في فورمولا 1

يرى أندرو جرين المدير التقني لفريق رسينغ بوينت إن تغيير محركات سيارات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 ربما يحتاج إلى ضعف الوقت وفقا للإجراءات الجديدة لحماية الميكانيكيين من جائحة فيروس كورونا وأن كفاءة المحركات ستلعب دورا كبيرا. ووضعت البطولة إجراءات جديدة من أجل استئناف الموسم في النمسا في الخامس من يوليو تموز وأبلغ غرين الصحفيين أن فريقه بدأ يتأقلم مع الوضع الجديد والحاجة إلى وقت أطول عند تغيير أي قطعة.

وتحدد الإجراءات العدد المسموح به من المهندسين والميكانيكيين الذين يعملون على السيارة في وقت واحد. ويجب على أعضاء الفرق استخدام وسائل حماية منها الكمامات.

وقال غرين بعد اختتام فريقه الاختبار محدد المسافة في حلبة سيلفرستون مع الكندي لانس سترول ”الوضع سيكون مختلفا تماما والتحدي سيكون أصعب. العمل سيتطلب وقتا أطول لإتمامه وعلينا محاولة التعامل مع ذلك“.

وسيتم وضع الفرق تحت الحجر في كل جائزة كبرى مع إيقاف العمل خلال الليل وهو ما يزيد من تفاقم الوضع.

وتشارك الفرق في ثمانية سباقات في غضون عشرة أسابيع عندما ينطلق الموسم الذي تأجلت بدايته بسبب جائحة فيروس كورونا وأشار غرين إلى أن السائقين يجب عليهم إدراك الوقت المطلوب للعمل على إصلاح أي مشكلة.

وأضاف ”أشك في أن تغيير المحرك في الوقت الحالي سيتطلب الوقت ذاته كما كان في السابق. سيكون هناك عدد محدد من الميكانيكيين للعمل على السيارة في الوقت ذاته وهذا سيحد من وقت تغيير وحدة الطاقة.

”عندما نصل إلى أجزاء أصعب مثل المنطقة المحيطة بوحدة الطاقة ربما في بعض الحالات سنكون بحاجة إلى ضعف الوقت“.

وسبق أن أبلغ جونتر شتاينر رئيس فريق هاس الصحفيين أن المهندسين والميكانيكيين سيتدربون على الإجراءات الجديدة في المصنع بدلا من انتظار السفر إلى النمسا.

المصدر: رويترز

ذات صلة