اجراءات تقشفية لفريق هاس بسبب تداعيات كوفيد-19

قال جونتر شتاينر رئيس فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الخميس إن الفريق لا يعتزم ادخال تحديثات على سيارته لموسم 2020 حتى تتضح الصورة تماما في خضم جائحة كورونا. وفي تصريحات للصحفيين أشار شتاينر إلى حالة عدم اليقين بشأن عدد السباقات كعامل رئيسي يؤثر على ميزانيته لأن ذلك يحدد حصة الإيرادات ومدفوعات الرعاة.

وكانت فورمولا 1 تخطط لاقامة 22 سباقا وهو رقم قياسي هذا العام لكنها تأمل الآن في اقامة ما بين 15 و18 سباقا مع تأكيد ثمانية سباقات فقط حتى الآن في أوروبا ضمن جدول مبدئي.

وقال شتاينر الذي يدافع السائقان الدنمركي كيفن ماجنوسن والفرنسي رومان جروجان عن ألوان فريقه ”لا نعتزم القيام بأي تحديثات حتى تتضح الصورة تماما بالنظر إلى الميزانية وعدد السباقات.

”لا أستطيع انفاق أموال لا أدري هل سأحصل عليها أم لا. في الوقت الحالي يتعين أن نتحلى بالحذر الشديد فيما نفعله لأن الكل يعرف أن الايرادات ستتراجع مع وجود سباقات أقل وغياب المشجعين“.

وقال شتاينر إن فريقه المملوك لجهات أمريكية ولديه واحدة من أصغر الميزانيات في فورمولا 1 لن يخاطر بانفاق أموال على تحديثات وبعدها لا يستطيع الوفاء بالتزاماته تجاه العاملين والسائقين.

المصدر: رويترز

ذات صلة