ماينتس يعزز آماله بالبقاء

سجل ماينتس هدفا في كل شوط عن طريق جوناتان بوركهاردت وجان-فيليب ماتيتا ليصعق مستضيفه بروسيا دورتموند 2-صفر يوم الأربعاء ويقطع خطوة كبيرة صوب البقاء في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لموسم آخر.

ومع حسم بايرن ميونيخ لقبه الثامن على التوالي في الدوري يوم الثلاثاء وضمان دورتموند إنهاء الموسم في المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا، نادرا ما هدد أصحاب الأرض المرمى في الشوط الأول.

وكان ماينتس أكثر نشاطا ووضعه بوركهاردت (19 عاما) في المقدمة في الدقيقة 33 محرزا هدفه الأول في الدوري في ثاني مبارياته بالتشكيلة الأساسية.

ورغم أن مسؤولي دورتموند حذروا من أن الموسم لم ينته بعد حتى في ظل ضمان التأهل لدوري الأبطال، فإن الفريق بدا فاقدا للحماس تماما.

وضاعف الفريق الزائر تقدمه عقب أربع دقائق من الشوط الثاني من ركلة جزاء نفذها ماتيتا بعدما أنقذ رومان بيركي حارس دورتموند تسديدة من بيير كوندي قبل أن يرتكب المدافع أوكاش بيتشك مخالفة ضد داني لاتزا.

وكانت محاولات دورتموند غير فعالة وأبعد حارس ماينتس تسديدة لأشرف حكيمي من ركلة حرة لكن الحظ وقف بجواره في عدم استقبال هدف ثالث بعدما صنع ماينتس عدة فرص خطيرة.

ويحتل ماينتس الآن المركز 15 برصيد 34 نقطة متقدما بخمس نقاط على منطقة الهبوط قبل جولتين على النهاية.

وبقي دورتموند في المركز الثاني برصيد 66 نقطة بفارق عشر نقاط خلف بايرن بعدما استقبل رازن بال شبورت لايبزيغ، صاحب المركز الثالث ولديه 63 نقطة، هدفين في الدقائق الأخيرة ليتعادل 2-2 مع فورتونا دوسلدورف. ويلتقي لايبزيج مع دورتموند يوم السبت القادم.

المصدر: رويترز

ذات صلة