رولان غاروس

رولان غاروس: تأهّل سيرينا وبرتنز وخروج فوزنياكي

عبرت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة والمقامة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربعة الكبرى للتنس، بفوزها على الروسية فيتاليا دياتشنكو في الدور الأول.

وأنهت سيرينا المباراة بنتيجة 2-6، 6-1 و6-صفر، لتحقّق الأميركية الباحثة عن معادلة الرقم القياسي المطلق للأسترالية مارغريت كورت في بطولات الغراند سلام (24 لقباً)، فوزها الـ800 في مباريات المحترفات.

لكن بداية المباراة لم تكن في صالح المصنفة أولى عالمياً سابقاً، والمتوّجة بلقب رولان غاروس ثلاث مرات في 2002، 2013 و2015.

فبعد انقضاء نصف ساعة فقط، وجدت سيرينا (37 عاما) نفسها متخلّفة بمجموعة بعد ارتكابها 14 خطأ غير مباشر فيها. لكنها ردّت بقوّة في المجموعتين الثانية والثالثة، ولم تسمح للروسية (28 عاما) بالفوز سوى في شوط واحد من أصل 13 في مجموعتين.

وتلاقي وليامس في الدور الثاني اليابانية كورومي نارا أو السلوفينية داليلا ياكوبوفيتش، آملة في مواصلة سعيها نحو لقبها الأول في البطولات الكبرى منذ أستراليا المفتوحة عام 2017 الذي أحرزته قبل أن تبتعد عن الملاعب لأشهر بسبب الحمل ووضع مولودتها الأولى.

وفشلت سيرينا مرتين العام الماضي بمعادلة رقم كورت، إذ خسرت في نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية أمام الألمانية أنجيليك كيربر، وفي نهائي فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالمياً حالياً، والتي تخوض مباراتها الأولى في رولان غاروس 2019 الثلاثاء ضد السلوفاكية كارولينا شمييدلوفا.

بدورها، تأهّلت الهولندية كيكي برتنز الرابعة إلى الدور الثاني بفوزها السهل على الفرنسية بولين بارمانتييه 6-3 و6-4.

وكانت برتنز (27 عاما) الفائزة بدورة مدريد الشهر الحالي، قد بلغت نصف نهائي رولان غاروس عام 2016، وستقابل في الدور المقبل السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا التي أخرجت الفرنسية أليزيه كورنيه بفوزها عليها 6-4 و6-3.

وسقطت الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثالثة عشرة عند الحاجز الأول وخرجت على يد الروسية المغمورة فيرونيكا كودرميتوفا الـ 68 بثلاث مجموعات 6-صفر و3-6 و3-6.

وأفضل نتيجة لفوزنياكي المصنفة أولى في العالم سابقا على رمال رولان غاروس الدور ربع النهائي عامي 2010 و2017.

وشكت فوزنياكي في الفترة الأخيرة من الإصابات فانسحبت من الدور الأول في دورة مدريد بسبب آلام في الظهر، ثم من دورة روما بسبب إصابة في الساق اليسرى.

وتخوض كودرميتوفا (22 عاما) منافسات رولان غاروس للمرة الأولى بعدما فشلت في العامين الماضيين في عبور التصفيات والتأهل الى الجدول النهائي للبطولة.

وفي أبرز مباريات المصنفات، فازت البريطانية جوهانا كونتا الـ 26 وصيفة بطلة روما، على الألمانية أنطونيا لوتنر 6-4 و6-4، فيما خرجت الألمانية جوليا غورغيس الثامنة عشرة على يد الإستونية كايا كانيبي 5-7 و1-6.

المصدر: وكالات

ذات صلة