نوفاك دجوكوفيتش، بطولة فرنسا المفتوحة للتس،

رولان غاروس: تأهّل سهل لديوكوفيتش وصعب لفافرينكا

تأهّل الصربي نوفاك ديوكوفينش المصنف أول بسهولة إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس المقامة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية، وهي ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه الإثنين على البولندي هوبرت هوركاتش 6-4 و6-2 و6-2.

وهي المواجهة الأولى بين ديوكوفيتش (32 عاما) وهوركاتش (22 عاما) وحسمها الصربي في ساعة و36 دقيقة.

وضرب ديوكوفيتش بقوّة منذ البداية وكسر ارسال منافسه في الشوط الأوّل محافظا على تقدّمه حتى أنهى المجموعة الأولى في صالحه 6-4 في 39 دقيقة.

وتابع ديوكوفيتش تفوّقه في المجموعة الثانية وكسر إرسال البولندي في الشوطين الثالث والخامس ليتقدّم 4-1، لكن هوركاتش قلّص الفارق 2-4 بعدما كسر إرسال الصربي للمرة الأولى في المباراة في الشوط السادس.

وتدارك ديوكوفيتش الموقف بسرعة وكسر إرسال البولندي في الشوط السابع ليتقدّم 5-2 قبل أن ينهي المجموعة في صالحه 6-2 في 30 دقيقة.

وعلى غرار المجموعة الأولى، كسر ديوكوفيتش إرسال هوركاتش في الشوط الأول من المجموعة الثالثة، قبل أن يكسره للمرة الثانية في الشوط السابع ليتقدّم 5-2 ثم أنهاها في صالحه 6-2 في 27 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفينش الساعي لأن يصبح ثاني لاعب فقط في التاريخ يجمع مرتين كلّ ألقاب البطولات الكبرى في كرة المضرب، في الدور الثاني مع السويسري هنري لاكسونن، الخاسر المحظوظ والمصنف 104 عالميا، والفائز على الإسباني بدرو مارتينيث 6-1 و6-صفر و7-6 (7-4).

وقال ديوكوفيتش “إنها بطولة طويلة، تستغرق أسبوعين. لديّ طموحات كبيرة جدا هنا، ولكن يتعيّن عليّ البقاء مركّزا على المباراة المقبلة”، مضيفا “انا قوي جدا وسعيد بالمباراة التي قدّمتها اليوم”.

وعانى السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف 28 عالميا وبطل نسخة 2015 لبلوغ الدور الثاني أيضا بفوزه على السلوفاكي جوزيف كوفاليك 6-1 و6-7 (3-7) و6-2 و6-3 في ساعتين و22 دقيقة.

ولم تكن حال النمساوي دومينيك تييم الرابع ووصيف بطل النسخة الأخيرة أفضل من فافرينكا وتأهّل بفوزه الصعب على الأميركي طومي باول 6-4 و4-6 و7-6 (7-5) و6-2 في ساعتين و31 دقيقة.

وتقدّم باول 4-صفر في الشوط الفاصل من المجموعة الثالثة قبل أن يقلب النمساوي الطاولة ويفوز.

المصدر: وكالات

ذات صلة