حاكم نيويورك يعلن اقامة أمريكا المفتوحة للتنس بدون جماهير

قال أندرو كومو حاكم نيويورك يوم الثلاثاء إن بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ستقام بين 31 اغسطس اب و13 سبتمبر أيلول بدون جماهير ضمن جهود الولاية لتخفيف القيود المفروضة منذ شهور لمكافحة فيروس كورونا. وأضاف كومو على تويتر أن الاتحاد الأمريكي للعبة سيتخذ ”اجراءات احترازية استثنائية“ لحماية اللاعبين وجميع المشاركين في البطولة الكبرى بما في ذلك اجراء اختبارات مكثفة وعمليات تطهير وتنظيف إضافية.

ورغم مخاوف أبداها عدد من اللاعبين البارزين من المشاركة في البطولة بسبب الوباء قال الاتحاد الأمريكي للتنس إنه يأمل في اقامة البطولة الكبرى في موعدها بعد الحصول على موافقة مسؤولي الولاية.

وتوقفت منافسات تنس المحترفين منذ مارس اذار بسبب جائحة كورونا وتضرر جدول البطولات بشدة وسيمتد التوقف حتى اغسطس اب.

وتم إلغاء ويمبلدون بينما تأجلت فرنسا المفتوحة إلى سبتمبر أيلول ومن المقرر أن تنطلق بعد أسبوع من نهائي فردي الرجال في أمريكا المفتوحة.

وقال مايك داوس الرئيس التنفيذي للاتحاد الأمريكي للتنس ”ندرك المسؤولية الهائلة لاستضافة واحد من أبرز الأحداث الرياضية العالمية بعد عودة النشاط في هذه الأوقات الصعبة وسنفعل ذلك بأكثر الطرق أمانا لتقليل أي مخاطر محتملة“.

وسيكشف الاتحاد يوم الأربعاء المزيد من التفاصيل عن ترتيبات تنظيم البطولة.

وأبدى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا ورفائيل نادال حامل لقب أمريكا المفتوحة ولاعبون آخرون مخاوفهم من المشاركة في البطولة المقررة في نيويورك.

وقال نادال في وقت سابق هذا الشهر إنه لن يسافر إلى أمريكا المفتوحة في الظروف الحالية بينما قال ديوكوفيتش إنه سيكون من المستحيل المشاركة في فلاشينغ ميدوز بسبب بروتوكول كوفيد-19 ”الصارم بشكل مبالغ فيه“ المعلن من المنظمين.

وتقام أمريكا المفتوحة سنويا في مدينة نيويورك التي تضررت بشدة بسبب الفيروس. وتم تحويل مركز بيلي جين كينغ الوطني للتنس التابع للاتحاد الأمريكي إلى مستشفى مؤقت لعلاج مصابي الوباء.

وسجلت نسخة العام الماضي رقما قياسيا في الحضور الجماهيري بلغ نحو 740 ألف متفرج.

المصدر: رويترز

ذات صلة