أربعة أهداف في تعادل مثير بين غرناطة وبيتيس

تعادل ريال بيتيس 2-2 على أرضه مع غرناطة بعد نهاية مثيرة وعامرة بالأهداف في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين.

وتقدم غرناطة بهدف عن طريق كارلوس فرنانديز في الدقيقة 29 بينما أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع بواسطة روبرتو سولدادو. وتعامل سولدادو، مهاجم توتنهام هوتسبير السابق، مع ركلة ركنية ووضع الكرة في المرمى ليحبط محاولة بيتيس في خطف الانتصار. وكان بيتيس تعادل 1-1 من ركلة جزاء نفذها سيرجيو كاناليس في الدقيقة 85 قبل أن يضيف كريستيان تيو الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق.

ومنح فرنانديز التقدم لغرناطة بعدما سدد الكرة من مسافة ثمانية أمتار. ويختتم هرنانديز هجمة مرتدة رائعة بعدما تلقى تمريرة من أنطونيو بويرتاس بينما بدأت قبلها الكرة من رامون عزيز.

واستحوذ بيتيس على الكرة لفترات أطول في الشوط الأول وتألق روي سيلفا حارس غرناطة في إبعاد محاولتين عن طريق إدجار جونزاليس ونبيل فقير من حافة منطقة الجزاء.

وبينما بدا أن المباراة ستتجه نحو فوز غرناطة بهدف، أدرك كاناليس التعادل من ركلة جزاء بعد خطأ من أنطونيو باراجان ضد بويرتاس قبل أن يطلق تيو تسديدة هائلة في الزاوية العليا للمرمى من مسافة 25 مترا.

لكن احتفالات الفريق صاحب الأرض لم تستمر طويلا، حيث وضع سولدادو (35 عاما) الكرة في مرمى الحارس جويل روبليس بعد ركلة ركنية.

ويحتل غرناطة المركز الثامن برصيد 42 نقطة من 29 مباراة ويأتي بيتيس بالمركز 13 وله 34 نقطة وبفارق تسع نقاط عن منطقة الهبوط.

 

بدوره سجل سجل دييغو كارلوس مدافع اشبيلية هدفا بالخطأ في مرماه قبل ثلاث دقائق من النهاية ليمنح ليفانتي التعادل 1-1 مع ضيفه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين.
وبعد سيطرته على الشوط الأول الذي انتهى بدون أهداف سجل المهاجم الهولندي لوك دي يونج هدفا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة ليمنح اشبيلية التقدم. وبعد تسع دقائق أعتقد كارلوس انه أحرز هدفا ثانيا لاشبيلية بضربة رأس قوية لكن الحكم ألغاه بسبب مخالفة ضد لاعب من الفريق المنافس.

وهيمن اشبيلية على مجريات المباراة لكن ليفانتي انتفض في النهاية وكاد أن يتعادل عبر البديل هرناني لكن قلب الدفاع جول كوندي أنقذ تسديدته من على خط المرمى.

وبعدها بلحظات وضع كارلوس لاعب اشبيلية الكرة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 87 ليخطف ليفانتي نقطة التعادل.

ويحتل اشبيلية، الذي لم يخسر في ست مباريات، المركز الثالث برصيد 51 نقطة متفوقا بأربع نقاط على ريال سوسيداد وبخمس نقاط على خيتافي وأتليتيكو مدريد بينما يحتل ليفانتي المركز 12 برصيد 35 نقطة.

المصدر: رويترز

ذات صلة