اسبانيا تستضيف إنطلاق موسم الدراجات النارية في يوليو

قال مسؤولو بطولة العالم للدراجات النارية يوم الخميس إن الموسم الذي تضرر بشدة بسبب جائحة كورونا سينطلق بسباقين متتاليين في حلبة خيريس الإسبانية يومي 19 و26 يوليو تموز. وستستضيف خمس حلبات سباقات مزدوجة في حين ستقام سبعة سباقات في إسبانيا وحدها ضمن برنامج البطولة المعدل 2020 والذي يتضمن إقامة 13 سباقا في أوروبا.

وقال كارميلو ايزبيليتا الرئيس التنفيذي لشركة دورنا سبورتس المالكة لحقوق بطولة العالم للدراجات النارية في بيان ”بعد جهود كبيرة .. أصبح بوسعنا اقامة سباقات هذا الموسم.
”من حيث المبدأ لدينا بعض الحلبات التي ستستضيف سباقين متتاليين بسبب سهولة الحركة وللحفاظ على البروتوكولات الصحية رغم أن هناك حلبات أخرى ستستضيف سباقا واحدا فقط“.

وبسبب استمرار الأزمة الصحية لفيروس كورونا المستجد ألغيت ثمانية سباقات هذا الموسم كان من المقرر إقامتها في قطر وهولندا وألمانيا وفنلندا وبريطانيا وأستراليا واليابان وإيطاليا.

وستقام الجولة الثالثة من سباقات الموسم في جمهورية التشيك في التاسع من أغسطس آب المقبل قبل إقامة سباقين متتاليين في النمسا يومي 16 و23 من أغسطس آب أيضا.

وبعد ذلك تستضيف ميسانو الإيطالية سباقين في سبتمبر أيلول.

وقالت البطولة إن الموسم سيتضمن على الأقل 12 جولة وإن العدد الإجمالي للسباقات ربما يصل إلى 17 سباقا من بينها أربعة سباقات ستقام خارج أوروبا بين 22 نوفمبر تشرين الثاني و13 ديسمبر كانون الأول.

ولم تؤثر بعد الأزمة الصحية للفيروس سريع العدوى على سباقات تايلاند وماليزيا والولايات المتحدة والأرجنتين.

وقالت البطولة إن هذه السباقات ومواعيد إقامتها سيتم تأكيدها قبل 31 يوليو تموز المقبل.

المصدر: رويترز

ذات صلة