منتخب اليابان للشباب، كأس العالم للشباب (تحت 20 سنة)

مونديال الشباب: اكتساح ياباني للمكسيك وتأهّل مستحق لإيطاليا

سحقت اليابان منافستها المكسيك 3-0 محقّقة فوزها الأول في إطار مباريات المجموعة الثانية الأحد ضمن كأس العالم لكرة القدم تحت العشرين عاماً المقامة في بولندا.

تناوب على الأهداف مياشيرو (21 و77) وتاغازا (52).

وهذا الفوز الأول لليابان بعد تعادلها في الجولة الأولى مع الاكوادور 1-1، في حين لقيت المكسيك ثاني هزائمها بعد أولى أمام إيطاليا 1-2.

وفي المجموعة ذاتها، حقّق المنتخب الايطالي فوزه الثاني بعد تغلّبه الإكوادور بهدف دون رد، ويعود الفضل لفوز “الازوري الشاب” إلى المهاجم أندريا بينامونتي (15).

وتأهّل المنتخب الإيطالي إلى الدور ثمن النهائي بتصدّره المجموعة برصيد 6 نقاط تليه اليابان 4 نقاط والإكوادور الثالثة بنقطة واحدة والمكسيك الأخير برصيد خال من نقاط.

وضمن منافسات المجموعة الأولى، تأهّل المنتخب السنغالي إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على كولومبيا 2-0.

وسجّل ثنائيّة السنغال ابراهيما نياني (34 من ركلة جزاء)، وديون لوبي الهدف الثاني في الدقيقة (85 ركلة جزاء).

وحقّقت السنغال فوزها الثاني تواليا حاصدة 6 نقاط بينما تحتلّ كولومبيا المركز الثالث بفارق الأهداف خلف منتخب بولندا الثاني والذي تدارك خسارته 0-2 في الجولة الأولى أمام كولومبيا، وفاز الأحد بنتيجة عريضة على تاهيتي استقرّت على خماسيّة نظيفة.

وساهم في مهرجان الأهداف لبولندا كل من جاكوب بيدنارسيك (18) ومارسيل زيلا (37) ودومينيك ستيزيك (39و61)، وأدريان بينيتزاك (74).

ويتأهّل المتصدّر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست في مرحلة المجموعات إلى الأدوار الإقصائية، بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات حاصلة على المركز الثالث في تلك المجموعات.

المصدر: وكالات

ذات صلة