عودة بطولات الجولة الآسيوية للغولف في سبتمبر

قالت جولة بطولات محترفي الغولف الآسيوية يوم الأحد إنها تخطط لاستئناف نشاطها لموسم 2020 في سبتمبر أيلول المقبل بإقامة بطولة شينهان دونجهاي المفتوحة في كوريا الجنوبية بينما تتجه حكومات عدد من دول المنطقة لتخفيف القيود والإجراءات الاحترازية والوقائية الهادفة للحد من انتشار الفيروس كوفيد-19.

وأضافت الجولة أنه تقرر انطلاق البطولة البالغ مجموع جوائزها 1.181 مليون دولار في مدينة إينشيون الكورية الجنوبية في العاشر من سبتمبر أيلول المقبل على أن تليها بطولات في تايوان واليابان خلال الأسابيع التالية مباشرة.

وكانت الجولة الآسيوية التي انطلقت في هونغ كونغ في يناير كانون الثاني الماضي توقفت في مارس آذار عقب تفشي الفيروس سريع الانتشار حول العالم ولجوء الكثير من الدول لإجراءات عزل وإغلاق للحد من انتشار العدوى.

وقال تشو مين ثانت الرئيس التنفيذي للجولة في بيان ”نخطط لعودة متحفظة للبطولات في سبتمبر في ظل القيود الحالية المفروضة على حركة النقل الجوي والتجمعات الكبيرة.“

وتدريجيا بدأت بعض الدول الآسيوية في تخفيف القيود الوقائية التي فرضتها بعد تفشي العدوى مع تراجع معدل الإصابات في بعض دول القارة رغم مخاوف من احتمال ظهور موجة ثانية من الفيروس في حالة رفع جميع القيود والعودة إلى الأوضاع الطبيعية.

وستستأنف الجولة الأمريكية لمحترفي الجولف نشاطها في تكساس الخميس المقبل بينما تعود عجلة منافسات اللعبة في أوروبا للدوران من جديد بإقامة بطولة بريطانيا للأساتذة بداية من 22 يوليو تموز المقبل.

المصدر: رويترز

ذات صلة