بنفيكا يهدر فرصة توسيع الفارق مع بورتو

أهدر بنفيكا حامل اللقب فرصة توسيع الفارق مع غريمه بورتو بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه تونديلا المتعثر يوم الخميس في أول مباراة يخوضها بعد استئناف الدوري البرتغالي لكرة القدم عقب التوقف بسبب جائحة كورونا. وخسر بورتو يوم الأربعاء 2-1 أمام مستضيفه فاماليساو ليمنح بنفيكا فرصة توسيع الفارق إلى نقطتين في الصدارة لكن رغم سيطرته على المباراة وتسديده 24 محاولة على المرمى أخفق بنفيكا في الانتصار.

وأعاد التعادل بنفيكا إلى الصدارة بفارق الأهداف فوق غريمه بورتو ولدى كل منهما 60 نقطة من 25 مباراة. ويحتل تونديلا المركز 13 برصيد 26 نقطة متقدما بسبع نقاط على منطقة الهبوط.

ومع عدم السماح بوجود الجماهير لمنع انتشار فيروس كورونا تم وضع أوشحة بنفيكا على المقاعد في محاولة للتغلب على الشكل الباهت للمدرجات الخالية.

واكتفى سبورتنغ لشبونة بالتعادل 2-2 مع مستضيفه فيتوريا غيمارايش رغم تقدمه مرتين عبر المهاجم السلوفيني أندراز سبورار لكن جواو كارلوس تيشيرا وماركوس إدواردز أدركا التعادل لصاحب الأرض.

ولم يستغل سبورتنغ طرد جوزيف أمواه لاعب جيمارايش في الدقيقة 77 ليرتفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع متقدما بخمس نقاط على مستضيفه الذي يحتل المركز السادس.

المصدر: رويترز

ذات صلة