بورتو المتصدر يتلقى هزيمة مفاجئة في الدوري البرتغالي

تلقى بورتو متصدر الدوري البرتغالي لكرة القدم هزيمة مفاجئة 2-1 أمام مستضيفه فاماليساو في استئناف البطولة يوم الأربعاء عقب توقفها بسبب جائحة فيروس كورونا. ومنح خطأ محرج من الحارس أوغستين مارشيسين التقدم لصاحب الأرض بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني. وحاول الحارس الأرجنتيني تشتيت الكرة لتصل إلى فابيو مارتنز الذي وضعها في المرمى الخالي من عند حدود منطقة الجزاء.

وأدرك جيسوس كورونا التعادل لبورتو في الدقيقة 74 لكن فاماليساو استعاد تقدمه بعد ذلك بأربع دقائق عبر بيدرو جونسالفز. وأفلت بورتو من احتساب ركلة جزاء ضده في الشوط الأول عندما أسقط بيبي أحد لاعبي الفريق المنافس لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وتقام جميع المباريات بدون جماهير لكن بعض الفيديوهات في مواقع وسائل إعلام أظهرت نحو 200 مشجع لبورتو تجمعوا خلف الحواجز خارج الملعب. وكان أغلبهم يضع كمامات لكنهم لم يحترموا قواعد التباعد الاجتماعي.

وربما يخسر بورتو، الذي يملك 60 نقطة، صدارته لو انتصر غريمه بنفيكا، الذي يتأخر عنه بنقطة واحدة، على تونديلا‭ ‬يوم الخميس.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، هز لوكا فرنانديز الشباك بتسديدة مذهلة من 30 مترا ليمنح بورتيمونيسي الفوز 1-صفر على جيل فيسنتي في أول مباراة في استئناف البطولة.

المصدر: رويترز

ذات صلة