لا حالات إيجابية لكورونا في أحدث فحوص بالدوري الإنكليزي

تلقت خطط الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لاستئناف الموسم في 17 يونيو حزيران دفعة إضافية يوم السبت إذ لم تسفر أحدث مجموعة من فحوص فيروس كورونا المستجد عن أي حالات إيجابية.

وأجريت هذه الفحوص يومي الخميس والجمعة. وقالت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز في بيان ”الدوري الممتاز يؤكد اليوم أن في يومي الخميس 28 مايو والجمعة 29 مايو خضع 1130 لاعبا وعاملا لاختبار كوفيد-19 ولم تكن هناك أي حالة إيجابية“.

وفي الجولات الثلاث السابقة من الفحوص منذ استئناف التدريبات ظهرت 12 حالة إيجابية.

وتوقف الدوري الممتاز منذ مارس آذار بسبب تفشي الفيروس لكن الرابطة أعلنت يوم الخميس استئناف الموسم في 17 يونيو حزيران بشرط استيفاء جميع إجراءات السلامة.

وفي وقت سابق يوم السبت أعطت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر لاستئناف رياضات النخبة في إنجلترا اعتبارا من يوم الاثنين بشرط الالتزام بتوجيهات السلامة الصارمة المحددة في بروتوكول المرحلة الثالثة.

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز إنه يرحب بإعلان الحكومة لكن قال إن هناك عملا يجب إنجازه ”لضمان سلامة كل الأفراد المشاركين“ في العملية. وأضاف ”كل الرياضات الكبرى، بما في ذلك الدوري الإنكليزي الممتاز، كانت تتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة لتقديم هذا البروتوكول. ”لم نكن لنصل إلى هذه النقطة بدون الدعم الكامل من الحكومة خاصة وزارة الثقافة والرياضة والخدمة الصحية الإنجليزية وفريق كبير المسؤولين الطبيين“.
وتابع ”إذا سار كل شيء بشكل جيد، سنستأنف موسم 2019-2020 في أقل من أسبوعين“.

وتتبقى 92 مباراة على نهاية الموسم، وستقام جميعها بدون جماهير، رغم أن رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز قالت إن كل مباراة ستبث على الهواء مباشرة في المملكة المتحدة عن طريق شركاء البث الحاليين وهم سكاي سبورتس وبي.تي سبورت وبي.بي.سي سبورت وأمازون برايم.

وتوصلت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لاتفاق من أجل اتاحة ”نسبة كبيرة“ من المباريات المتبقية للبث الحي على منصات مجانية بما في ذلك بي.بي.سي سبورت لأول مرة.

المصدر: رويترز

ذات صلة