أوجيه-الياسيمي يواجه بير في نهائي ليون للتنس

عدل الكندي فليكس أوجيه-الياسيمي تأخره بمجموعة إلى انتصار 2-6 و7-6 و6-4 على نيكولوز باسيلاشفيلي في الدور قبل النهائي لبطولة ليون المفتوحة للتنس يوم الجمعة ليصعد لثاني مرة هذا العام إلى نهائي بطولة ينظمها اتحاد اللاعبين المحترفين.

وسيتقابل اللاعب البالغ من العمر 18 عاما، والذي خسر في نهائي بطولة ريو المفتوحة في وقت سابق هذا الموسم، مع بنوا بير لأول مرة في مسيرته يوم السبت بعد فوز اللاعب الفرنسي على تايلور فريتز 6-4 و6-2.

وبعد أن خسر المجموعة الأولى في 27 دقيقة استعاد أوجيه الياسيمي إيقاعه في المجموعة الثانية ليدفع المباراة لمجموعة فاصلة. وأنقذ نقطتين لكسر إرساله وهو متأخر 2-3 قبل أن يزيد إيقاعه ليحسم المباراة بضربة ارسال ساحق.

ويسعى بير المصنف 51 عالميا، الذي لم يواجه أي متاعب تذكر قبل الفوز على الامريكي فريتز في وقت سابق يوم الجمعة، للفوز بثاني ألقابه هذا الموسم والثالث إجمالا عقب الانتصار في مراكش الشهر الماضي.

وفي تنس السيدات، فازت يوليا بوتينتسيفا لاعبة كازاخستان على سورانا كريستيا 6-4 و7-5 في الدور قبل النهائي لكأس نورمبرج للتنس يوم الجمعة وستواجه تمارا زيدانسك في النهائي. بدورها فازت الفرنسية كارولين غارسيا على مواطنتها كلوي باكيه 6-3 و6-4 في الدور قبل النهائي لبطولة ستراسبورج الدولية لتضرب موعدا في النهائي مع المصنفة الخامسة ديانا ياسترمسكا.

وفي وقت سابق صعدت اللاعبة الأوكرانية الشابة لثاني نهائي لها هذا الموسم بفوزها على أريانا سابالينكا لاعبة روسيا البيضاء والمصنفة الثانية 6-4 و6-4. وبعد فوزها بالمجموعة الأولى بعد أن كسرت ارسال منافستها في الشوط الخامس جددت ياسترمسكا البالغة من العمر 19 عاما كسر إرسال سابالينكا في بداية المجموعة الثانية قبل أن تفوز باللقاء في رابع نقطة لحسم المباراة.

المصدر: رويترز

ذات صلة