لايبزيغ بعشرة لاعبين يتعادل 2-2 بملعبه مع هيرتا

تراجعت بشكل أكبر آمال رازن بال شبورت لايبزيغ الضعيفة في سباق لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعدما انتزع التعادل 2-2 بملعبه مع هيرتا برلين في مواجهة متقلبة بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم الأربعاء.

وبقي لايبزيغ في المركز الثالث برصيد 55 نقطة من 28 مباراة بفارق تسع نقاط خلف بايرن ميونيخ ونقطتين وراء بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، بينما ارتقى هيرتا مركزا واحدا إلى العاشر برصيد 35 نقطة.

وتقدم الفريق الزائر في الدقيقة العاشرة عن طريق لاعب الوسط الصربي ماركو جرويتش، المعار من ليفربول، قبل أن يعادل لوكاس كلوسترمان النتيجة في الدقيقة 24، ثم حصل مارسيل هالشتنبيرج على بطاقة حمراء في الدقيقة 63 بسبب الإنذار الثاني.

وأحرز باتريك شيك هدفا غريبا بعد خمس دقائق أخرى، عقب خطأ من الحارس، لكن لايبزيج لم يستطع الصمود وعادل كشيشتوف بيونتك النتيجة لهيرتا من ركلة جزاء في الدقيقة 82.

ومثل كل مواجهات الدوري الألماني، أقيمت المباراة بدون جماهير بسبب جائحة كوفيد-19 ودوت صيحات فرح لاعبي هيرتا في أرجاء الاستاد عندما هز جرويتش الشباك من سبعة أمتار بعد ركلة ركنية نفذها مارفن بلاتنهاردت.

وعادل كلوسترمان النتيجة بضربة رأس رائعة عندما أفلت من رقيبه عند الزاوية القريبة ليقابل ركلة ركنية نفذها كريستوفر نكونكو في الشباك، قبل أن يطيح فيداد إبيسفيتش بالكرة فوق المرمى في الجهة الأخرى من الملعب.

وبعد طرد هالشتنبيرج لحصوله على الإنذار الثاني، منح شيك التقدم إلى لايبزيج مستغلا خطأ فادحا من رونه يارشتاين حارس هيرتا الذي بدا أنه سيطر على تسديدة المهاجم التشيكي لكن الكرة أفلتت منه وتجاوزت خط المرمى.

لكن الكلمة الأخيرة كانت لهيرتا، إذ سقط ماتيوس كونيا داخل المنطقة بعد التحام مع أديمولا لوكمان وأرسل بيونتك مهاجم بولندا الحارس بيتر جولاتشي إلى الجهة الخاطئة بتسديدته من علامة الجزاء.

المصدر: رويترز

ذات صلة