أندية الدوري الإنكليزي توافق على عودة التدريبات الجماعية

وافقت أندية الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأربعاء بالإجماع على عودة التدريبات الجماعية بما في ذلك الالتحامات بين اللاعبين لتقترب المسابقة من استئناف نشاطها بعد توقف لأكثر من شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال بيان عقب اجتماع أندية البطولة العشرين يوم الأربعاء ”سيكون بوسع الفرق الآن التدرب كمجموعة وتنفيذ الالتحامات مع الحد من الاحتكاكات المباشرة غير الضرورية. الأولوية بالنسبة للدوري الممتاز هي صحة وسلامة جميع المشاركين“.

وبدأت الأندية الأسبوع الماضي المرحلة الأولى من ”مشروع استئناف النشاط“ بعد الموافقة على التدريب في مجموعات صغيرة دون التحامات أو احتكاكات في ظل قيود صحية صارمة.

ويأتي الإعلان عن بدء المرحلة الثانية عقب اختبارات مكثفة للاعبين وأفراد الأجهزة الفنية في ظل وجود ثمانية حالات إيجابية بينها مدافع واتفورد أدريان ماريابا وحارس مرمى بورنموث آرون رامسديل.

وأجريت جولة ثالثة من الفحوص يومي الاثنين والثلاثاء وستظهر نتائجها في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.

ومع ذلك، يمثل تصويت يوم الأربعاء خطوة كبيرة نحو استكمال 92 مباراة في الدوري الممتاز هذا الموسم.

وتسمح المرحلة الثانية بتدريب عشرة لاعبين سويا مع تخفيف القيود المفروضة على اللاعبين خلال التدريبات وتسمح بالتقارب بينهم.

وستشكل المرحلة الثالثة خطوة أكثر قربا من التدريبات الاعتيادية استعدادا للمباريات.

وأشار الدوري الممتاز إلى أن 12 يونيو حزيران المقبل الموعد المحتمل لاستئناف الموسم لكن يبدو الآن أن انطلاق المباريات سيكون في وقت لاحق من يونيو.

ويوم الخميس سيبحث حملة أسهم الدوري الممتاز الجانب التجاري من مشروع العودة في ظل احتمالات إعادة بعض الأموال إلى جهات البث وكيفية التعامل مع الوضع في حالة اختصار الموسم.

وقالت بعض التقارير إن الأندية ربما تتكبد خسائر مالية حتى في حالة استئناف مباريات البطولة إذا ما طالبت جهات البث برد 330 مليون جنيه إسترليني إليها.

وبمجرد عودة المباريات فإنها ستكون بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة لكن الرابطة لم تقرر بعد إن كانت المباريات ستقام في ملاعب محايدة محددة أو ستقام بالأسلوب العادي ذهابا وإيابا على أرض الفرق وخارجها.

المصدر: رويترز

ذات صلة