بلجيكا تجدد عقد المدرب مارتينيز حتى مونديال 2022

أكد مسؤولون يوم الأربعاء أن روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم مدد عقده حتى نهاية كأس العالم 2022. وأوضح الاتحاد البلجيكي في بيان أن مارتينيز سيتولى أيضا منصب المدير التقني بالاتحاد. وأضاف البيان ”استغرق الحديث عن تجديد العقد الذي ينتهي في 30 يونيو بعض الوقت وتم في أجواء بناءة.

”أزمة فيروس كورونا أجلت العملية قليلا لكن التجديد حدث وتأكد بشكل رسمي“.وتابع ”هذا يسمح لروبرتو مارتينيز بمواصلة عمله ووضع أساس لمستقبل الكرة البلجيكية وتدريب خليفته على تسلم المهمة بعد كأس العالم 2022“.

ومن المنتظر أن يعقد المدرب الإسباني، الذي كان سينتهي عقده بعد بطولة أوروبا هذا العام قبل تغيير موعدها بسبب أزمة فيروس كورونا، مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء لكنه قال في نفس البيان ”بسبب تأجيل بطولة أوروبا 2020 لم نتمكن من إنهاء شراكتنا“.

وواصل ”يملك الاتحاد البلجيكي خطة طموحة واتطلع لتحقيقها بحماس شديد على المدى القريب والبعيد“.

وأضاف ”سنخوض فترة مكثفة جدا مع الفريق الوطني خلال عامين ونصف بالتنافس في بطولة أوروبا ودوري الأمم وتصفيات كأس العالم والنهائيات نفسها في قطر وأنا سعيد وفخور بمواصلة العمل والتحضير لمستقبل الكرة البلجيكية“.

وقال مارتينيز (46 عاما) في مقابلات الشهر الماضي إنه يود الاستمرار في قيادة بلجيكا في بطولة أوروبا 2021 حيث تنافس في المجموعة الثانية مع الدنمرك وفنلندا وروسيا.

وتأهلت بلجيكا، متصدرة التصنيف العالمي للاتحاد الدولي (الفيفا)، إلى البطولة بعد مشوار رائع بالفوز في كل مبارياتها العشر بالتصفيات وسجلت 40 هدفا بينما استقبلت ثلاثة أهداف فقط.

وقاد مارتينيز، مدرب ويجان أثليتيك وإيفرتون السابق، بلجيكا لتحقيق المركز الثالث في كأس العالم في روسيا قبل عامين.

المصدر: رويترز

ذات صلة