راسل ينتصر مع وليامز في سباق إسبانيا الافتراضي

احتفل جورج راسل، الذي لم يحصد بعد أي نقطة مع فريقه المتعثر وليامز في عالم سباقات فورمولا 1 للسيارات الواقعي، بانتصار في العالم الافتراضي بعد فوزه بسباق إسبانيا عقب انطلاقه من المقدمة يوم الأحد. وحقق السائق البريطاني انتصاره الأول في سباقات فورمولا 1 الإلكترونية متقدما على شارل لوكلير سائق فيراري، الذي عوقب بإضافة ثلاث ثوان إلى زمنه بسبب تجاوزه حدود سرعة الحلبة في اللفة قبل الأخيرة. وتلقى راسل عقوبة مماثلة. واحتل المكسيكي إستيبان جوتيريز سائق فورمولا 1 السابق المركز الثالث مع فريق مرسيدس.

كما شارك في السباق مهاجم كرة القدم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي وتيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد والبرازيلي أرتور ميلو لاعب وسط برشلونة بالإضافة للاعب الغولف البريطاني إيان بولتر.

ولم ينتصر وليامز بطل العالم سابقا في أي سباق حقيقي في فورمولا 1 منذ فوز الفنزويلي باستور مالدونادو على الحلبة نفسها في إسبانيا عام 2012.

وتصدر لوكلير، الفائز بسباقين من الأربعة الماضية، السباق من اللفة الثانية بينما تراجع راسل إلى المركز الخامس.

وتقدم ألكسندر ألبون سائق رد بول إلى المركز الثاني في اللفة الرابعة ثم دخل حارة الصيانة متبعا استراتيجية التوقف مرتين التي تسببت في تراجعه بعدما توقف منافسوه مرة واحدة فقط.

وواجه لاندو نوريس سائق مكلارين صعوبات فنية مرة أخرى وخرج السائق البريطاني من السباق بعد سبع لفات فقط.

وفي معركة لاعبي كرة القدم، احتل كورتوا المركز 12 مع ألفا روميو بينما جاء أجويرو في المركز 14 مع رد بول وميلو في المركز 19 مع هاس.

وقال أغويرو، الذي احتل مركزا يفوق نيكولاس شقيق لويس هاميلتون بطل العالم، إنه يحب تكرار التجربة مرة أخرى.

وكان من المفترض أن يقام يوم الأحد سباق إسبانيا الحقيقي لكنه تأجل بسبب جائحة كوفيد-19 التي تسببت في إيقاف منافسات فورمولا 1.

المصدر: رويترز

ذات صلة