إيقاف كالو لعدم الالتزام باجراءات مكافحة كورونا

أعلن هيرتا برلين المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم الاثنين إيقاف مهاجمه سالومون كالو بعد أن نشر مقطع فيديو على فيسبوك ظهر فيه وهو يصافح زملاءه في الفريق دون مراعاة لإجراءات مكافحة فيروس كورونا. وقال هيرتا في بيان إن الفيديو ”يعبر عن تصرف شخصي للاعبه“ ولا يعكس الاجراءات الصارمة التي يتبعها النادي ولاعبوه للمحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي والسلامة الصحية.

واعتذر اللاعب القادم من ساحل العاج عن تصرفه الذي وصفه الاتحاد الألماني لكرة القدم على تويتر بأنه ”مرفوض تماما“ وقد يعرقل الجهود الرامية لاستئناف الموسم في ألمانيا.
وقال هيرتا إن الفيديو تم تصويره بعد أن جاءت فحوصات التشكيلة بأكملها سلبية لفيروس كورونا. وظهر كالو في الفيديو وهو يصافح اللاعبين كما دخل الغرفة على زميل كان يخضع لاختبارات طبية.

وقال مايكل بريتز مدير عام هيرتا برلين إن كالو ألحق ”ضررا بالغا بالنادي“ و ”خلق انطباعا بأن اللاعبين لا يتعاملون بجدية مع خطر فيروس كورونا“.
وقال بريتز إن النادي شرح بجدية جميع قواعد التباعد الاجتماعي والاجراءات الصحية لجميع عامليه.

واعتذر كالو لاعب تشيلسي وليل وفينوورد السابق والذي خاض نحو 90 مباراة مع منتخب ساحل العاج عن الواقعة.

وقال ”لم أفكر في الأمر حقا وكنت سعيدا لأن اختباراتنا جاءت كلها سلبية. وتابع ”أود أيضا أن أعتذر لكل من ظهر في الفيديو والذين لا يعرفون أني كنت أبثه مباشرة. لم أكن أرغب في وضعهم في هذا الموقف“.

المصدر: رويترز

ذات صلة