الاتحاد الإنكليزي يتهم تريبيير مدافع توتنهام السابق بسوء التصرف

وجه الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اتهاما بسوء التصرف لمدافع توتنهام السابق كيران تريبيير بداعي انتهاك لوائح المراهنات. ولم يكشف الاتحاد الإنكليزي في بيان عن تفاصيل المخالفة التي ارتكبها اللاعب لكنه ذكر أن الواقعة تعود إلى يوليو تموز 2019 في الفترة التي انتقل فيها تريبيير إلى أتليتيكو مدريد مقابل 20 مليون جنيه استرليني (25 مليون دولار) وفقا لتقارير وسائل إعلام.

وأمام تريبيير، الذي لعب مع توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في مدريد، حتى 18 مايو أيار للرد على هذا الاتهام.

وتنص واحدة من المواد المذكورة في اللوائح التي يواجه تريبيير تحقيقا بشأنها على أنه لا يجوز للاعب إعطاء أي شخص معلومات تتصل بكرة القدم حصل عليها اللاعب بفضل موقعه وتكون غير متاحة وقتها للجمهور.

وأصدر تريبيير بيانا على تويتر قال فيه إنه ”يمتثل تماما“ لتحقيق الاتحاد الإنكليزي وسيواصل التعاون. وأضاف ”أريد أن أوضح أنه خلال مسيرتي كلاعب محترف لم أشارك في أي مرحلة في مراهنات تتعلق بكرة القدم ولم أتربح من أي مراهنات لآخرين“.

وحال إدانته قد يواجه تريبيير عقوبة إيقاف طويلة.

وكان دانييل ستوريدج مهاجم ليفربول السابق أحدث لاعب بارز تتم معاقبته لمخالفة لوائح المراهنات.

وعوقب ستوريدج في البداية بالإيقاف لمدة ستة أسابيع، من بينهم أربعة أسابيع مع إيقاف التنفيذ، وتم تغريمه 75 ألف جنيه استرليني (95857 دولارا).

وبعد أن طعن الاتحاد الانكليزي ضد العقوبة بداعي انها ”متساهلة للغاية“ قررت لجنة طعون مستقلة زيادة العقوبة إلى أربعة أشهر وضاعفت الغرامة المالية.

واتهم ستوريدج بتمرير معلومات انتقال محتمل من ليفربول إلى اشبيلية في يناير كانون الثاني 2018 لأصدقائه وأقاربه والتي استخدمت في المراهنات.

وأعلن نادي طرابزون سبور المنافس في الدوري التركي الممتاز انفصاله بالتراضي عن لاعبه الانكليزي ستوريدج في مارس اذار.

المصدر: رويترز

ذات صلة