لا بطل للدوري الهولندي هذا الموسم

قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم بعد اجتماع مع الأندية والاتحادات التي تمثل المدربين واللاعبين إن لقب دوري الدرجة الأولى لن يُمنح لأي فريق بعدما تسببت جائحة كوفيد-19 في إنهاء الموسم قبل الأوان.
لكن أياكس أمستردام وألكمار، المتساويين في رصيد النقاط على قمة الترتيب قبل تسع جولات على نهاية الموسم، سيتأهلان لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأعلنت هولندا انتهاء الموسم يوم الثلاثاء عندما مددت الحكومة حظر المناسبات العامة حتى أول سبتمبر أيلول في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة ما يزيد على أربعة آلاف في هولندا.

وكان أياكس يتصدر الترتيب برصيد 56 نقطة من 25 مباراة بفارق الأهداف عن ألكمار، وسيحصل الفريقان الآن على مكاني هولندا في دوري الأبطال 2020-2021.

وقال الاتحاد الهولندي في بيان ”في هذه الأوقات ووفقا للظروف الحالية لن يكون من اللائق الحديث عن الدوري، وبالتالي لا يسعنا سوى تأكيد مراكز الأندية طبقا لآخر ترتيب“.

وعلى صعيد المراكز الأولى، سيحصل أياكس على مقعد هولندا التلقائي في دور المجموعات لدوري الأبطال بينما يخوض ألكمار الأدوار التمهيدية.

وشارك ألكمار، مفاجأة الموسم، في دوري الأبطال لآخر مرة في موسم 2009-2010 عندما بلغ دور المجموعات.

وسيشارك فينوورد روتردام صاحب المركز الثالث في دور المجموعات للدوري الأوروبي، بينما يخوض أيندهوفن صاحب المركز الرابع وفيليم تيلبورغ الخامس الأدوار التمهيدية.

وتقرر أيضا إلغاء الصعود والهبوط بعد تصويت اشترك فيه 38 ناديا تنافس في الدرجتين الأولى والثانية.

وكان من المتوقع هبوط أدو دن هاج وفالفيك في ظل احتلالهما المركزين الأخيرين على أن يحل محلهما كامبور ودي جرافشاب من الدرجة الثانية.

المصدر: رويترز

ذات صلة