نيفيل مدرب إنكلترا للكرة النسائية يترك منصبه في يوليو 2021

قال الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في بيان يوم الجمعة إن فيل نيفيل مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم النسائية سيترك منصبه في يوليو تموز 2021 عند انتهاء عقده. وتولى نيفيل تدريب الفريق النسائي الإنكليزي في يناير كانون الثاني 2018 وقاده لقبل نهائي بطولة العالم في فرنسا العام الماضي وكان من المفترض أن يقود الفريق على أرضه في بطولة أوروبا العام المقبل وفي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020 أيضا.

وتأجلت بطولة أوروبا ودورة الألعاب الأولمبية بسبب أزمة فيروس كورونا التي تسببت في توقف النشاط الرياضي في شتى أنحاء العالم تقريبا.

وقالت سو كامبل المسؤولة عن كرة القدم النسائية في الاتحاد الإنجليزي للعبة الشعبية ”في ضوء تأثير الأحداث العالمية على برامج الأحداث الرياضية في الوقت الحالي ومن أجل صالح منتخب إنكلترا لكرة القدم النسائية اتفق الطرفان على ضرورة تأمين استقرار تدريب المنتخب النسائي الإنكليزي قبل خوضه بطولة أوروبا 2022 على أرضه وقبل كأس العالم 2023“.

وأضافت المسؤولة ”وبمجرد استئناف النشاط الكروي بعد هذه الفترة الصعبة سيواصل فيل عمله مع اللاعبات بهدف الاستمرار في تطوير الفريق. وسأدعمه أنا كليا في هذه المهمة الهامة مع الاستمرار في العمل على الترتيب لمن سيخلفه“.

وأردفت كامبل ”والآن سنبحث الخطوات المقبلة مع اللجنة الأولمبية البريطانية ومع الاتحادات البريطانية الأخرى فيما يتصل بمنتخب بريطانيا لكرة القدم ولن يكون بوسعنا الإدلاء بمزيد من التصريحات في الوقت الحالي“.

وبعد كأس العالم سعى نيفل جاهدا للحصول على أفضل نتائج من فريقه الذي خسر سبع من آخر 11 مباراة خاضها.

وقال نيفيل إنه يتوق للعودة للعمل مع الفريق في أقرب فرصة ممكنة.

وأضاف مدافع منتخب إنكلترا ومانشستر يونايتد السابق ”لدينا لاعبات رائعات في منتخبنا وأمامنا الكثير من العمل بينما نتطلع لتحقيق التقدم على مستوى الفريق استعدادا لعام 2021“.

المصدر: رويترز

ذات صلة