الكرة الهولندية تنتظر القرارات المترتبة على إلغاء الموسم

انتهت مسابقات كرة القدم للمحترفين في هولندا فعليا لباقي الموسم الحالي لكن يجب على الأندية الانتظار إلى يوم الجمعة لمعرفة ما إذا كان سيتم إعلان بطل وما سيحدث بشأن الصعود والهبوط. وأصدرت الحكومة قرارا يوم الثلاثاء بتمديد الحظر على المناسبات العامة حتى الأول من سبتمبر أيلول المقبل في إطار جهود منع موجة جديدة من جائحة فيروس كورونا ما يعني إلغاء ما تبقى من مباريات في الدوري الذي توقف الشهر الماضي بسبب الجائحة.

وانقسمت الأندية الهولندية بشأن محاولة استكمال الموسم، مثلما يشجع الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا)، لكن هذا الجدل انتهى عندما مدد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته القيود لمدة ثلاثة شهور اخرى.

وكان رد الاتحاد الهولندي للعبة سريعا ومتوافقا مع قرار روته بإصدار بيان يلغي عمليا ما تبقى من موسم 2019-2020 على الرغم من أن البيان قال إن الاتحاد سيتشاور مع اليويفا قبل إعلان التأكيد النهائي.

ومن المقرر عقد اجتماع يوم الجمعة يضم الأندية وكافة الأطراف المعنية بما في ذلك اتحاد اللاعبين لمناقشة القرارات المتعلقة بدرجتي المحترفين.

ويتصدر حامل اللقب أياكس أمستردام دوري الدرجة الأولى متفوقا بفارق الأهداف عن ألكمار قبل توقف الدوري في بداية مارس اذار الماضي. وكان أياكس يعاني من تراجع في الأداء حينما توقفت المسابقة حيث خسر ذهابا وعودة أمام ألكمار هذا الموسم.

ومن المتوقع اتخاذ قرار بشأن الصعود والهبوط حيث يحتل كامبور ودي جرافشاب المركزين الأول والثاني في الدرجة الثانية بفارق كبير عن أقرب المنافسين بينما يقبع فالفيك في ذيل ترتيب دوري الأضواء.

وسيتم أيضا مناقشة مصير المباراة النهائية للكأس بين فينوورد وأوتريخت التي كان من المقرر إقامتها يوم الأحد الماضي.

وسيوضح اليويفا يوم الخميس موقف الأندية التي ستمثل كل دولة في بطولتي أوروبا الموسم المقبل.

المصدر: رويترز

ذات صلة