الاتحاد الإيطالي يريد معاودة نشاط الدوري

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الجمعة أنه مصمّم على معاودة النشاط من خلال إقامة مباريات الدوري المحلي اعتبارا من “أواخر ايار/مايو او مطلع حزيران/يونيو” مؤكّدا أهمية ذلك من الناحية الاقتصادية.

وتطرّق رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا إلى فترة ثلاثة أسابيع من أجل استعداد الأندية بعد انتهاء الحجر الصحي في إيطاليا في الرابع من أيار/مايو المقبل، وقال إلى إحدى الإذاعات الإيطالية “وبالتالي، نستطيع معاودة النشاط في أواخر أيار/مايو أو مطلع حزيران/يونيو”.

وكشف “ثمّة فترة سيتمّ خلالها إجراء الفحوصات لضمان نتائج سلبيّة لجميع المشاركين في الأحداث. إذا جاءت جميع الفحوصات سلبيّة، فلا مشكلة في التباعد ولا في العدوى”.

وأوضح “آمل أن يتمكّن كلّ فريق من خوض مبارياته على ملعبه، وإذا لم يكن هذا الأمر ممكنا، سنجد الحلول”.

وتابع “إنها لحظات معقّدة لدولتنا، لاقتصادنا ولكرة القدم التي تعتبر من أهمّ الصناعات” مشيرا أنه واثق من “إيجاد الطريق الصحيح”.

وتابع منتقدا بعض الأصوات التي طالبت بإلغاء الدوري بقوله “هؤلاء لا يحبّون كرة القدم ولا الإيطاليين لأنهم يقطعون الأمل بالمستقبل وبالعودة”.

وبحسب الصحف الإيطالية فإن ناديي بريشيا وتورينو كانا من بين الأندية التي عارضت صراحة إكمال الدوري. فمدينة بريشيا هي من أكثر المدن التي أصابها فيروس كورونا المستجد الذي حصد 23 الف شخص في إيطاليا.

وتوقّف نشاط الدوري المحلي في إيطاليا منذ التاسع من آذار/مارس نتيجة التفشّي السريع لفيروس كورونا المستجد لاسيما في شمال البلاد.

ويتصدّر يوفنتوس الترتيب بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو.

المصدر: وكالات

ذات صلة