فيتل ربما يوقع عقدا جديدا مع فيراري قبل انطلاق الموسم

ألمح الألماني سيباستيان فيتل أنه ربما يوقع عقدا جديدا مع فريقه فيراري قبل انطلاق الموسم الحالي لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات المتوقف بسبب أزمة فيروس كورونا. وينتهي عقد فيتل بطل العالم أربع مرات مع الفريق الإيطالي العريق في نهاية 2020 لكنه يرغب في البقاء.

وقد سبق وأوضح فيراري أن فيتل يبقى خياره الأول إلى جانب الفرنسي الشاب شارل لو كلير لكن تقارير إيطالية أشارت إلى أن الفريق يريد تأكيدا من السائق الألماني قبل نهاية أبريل نيسان الجاري حتى يتسنى له تأمين البديل.

وقال فيتل للصحفيين عبر اتصال هاتفي ”أعتقد أن أحد أهم الأولويات الآن بالنسبة للجميع، وسواء تعلق الأمر بعالم الرياضة أم لا، هو التحلي بالصبر“.
وأضاف ”بالتأكيد الأمر يتعلق بالعودة للسباقات وهناك فرصة كبيرة لاتخاذ قرار قبل عودة السباقات.. لأنه كما يبدو فلا يتوقع إقامة أي سباقات قبل يونيو أو حتى يوليو“.

وردا على سؤال عن مدة العقد في ظل تأخير تطبيق اللوائح الجديدة للسباقات حتى 2022 قال فيتل ”حسبما أعتقد فإنه أيا كان شكل الاتفاق فإنه سيكون هو ما أتفقنا عليه أنا والفريق. ولذا فبالنسبة للمدة فأنا لا أعرف“.

ومنحت خمسة من فرق البطولة السبعة التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها طواقمها إجازة إجبارية في ظل استمرار الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا وخفضت رواتب السائقين بصفة مؤقتة.

وأكد فيتل أن الموسم سيعتبر موسما عاديا حتى إذا خفض عدد السباقات من 22 سباقا إلى عشرة سباقات.

المصدر: رويترز

ذات صلة