فورمولا ئي تمدد تعليق المنافسات وتؤجل سباق برلين

أجلت بطولة العالم لسباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية سباقا في برلين ومددت تعليق الموسم حتى نهاية يونيو حزيران على الأقل بسبب جائحة فيروس كورونا. وقال منظمون في وقت سابق إن البطولة ستكون في ذروة انتشار المرض في أبريل نيسان مع تخفيف القيود في مايو قبل استئناف محتمل للنشاط في يونيو حزيران. وقال مسؤولو فورمولا ئي في بيان ”تم تمديد تعليق النشاط لشهري مايو ويونيو ما يعني أنه لم يعد من الممكن إقامة سباق برلين في موعده في 21 يونيو.

وتدرس بطولة فورمولا ئي استكمال السباقات بدون جماهير وبعيدا عن المراكز الرئيسية بالمدن لإنهاء الموسم المتوقف بسبب جائحة فيروس كورونا التي أدت إلى تحويل اثنين من أبرز أماكن السباقات إلى مستشفيات مؤقتة.

وكان من المفترض أن ينتهي الموسم في لندن بين يومي 25 و26 يوليو تموز في مركز اكسل الذي تحول لمستشفى لعلاج نحو أربعة آلاف مريض بكوفيد 19، كما تحول مقر آخر في نيويورك إلى مستشفى.

وأضاف ريجل ”لا يمكن القول بشكل مباشر إننا سنقيم السباقات في لندن ونيويورك. هل يمكننا خوض سباقات هذا العام؟ ندرس كل الخيارات حاليا.

وتابع ”قياسا على أن الموسم المقبل الذي ينطلق في ديسمبر نحاول تقليص الموسم الحالي قدر المستطاع لترك مساحة في الجدول للتنافس في أغسطس وسبتمبر“.

وأشار ريجل إلى دعم الفرق والصانعين والشركاء.
وقررت فورمولا ئي تأجيل استخدام الجيل الثاني من السيارات لمدة عام واحد وحتى موسم 2021-2022 في إطار إجراءات خفض التكاليف.

المصدر: رويترز

ذات صلة