مصير فلاشينغ ميدوز يقرّر في حزيران/يونيو

أكّد منظّمو بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، الخميس أنهم يخطّطون لإقامتها في موعدها المحدّد، مشدّدين على أن إمكانيّة إقامتها بدون جمهور بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد أمر “مستبعد جدا” وأن تقرير مصيرها سيكون في حزيران/يونيو المقبل.

وشدّد الرئيس التنفيذي للاتحاد الأميركي لكرة المضرب مايك داوسي في مؤتمر صحافي عبر الفيديو على أنه لا يوجد أيّ اقتراح “خارج الطاولة” وأن القرار النهائي حول مصير الحدث سيكون في حزيران/يونيو، مؤكّدا أن وجود مشجّعين خلال هذا الحدث مازال هدفهم.

وأدّى تفشي وباء فيروس “كوفيد-19” إلى شل الحركة الرياضية حول العالم، بما في ذلك كرة المضرب، حيث تم إلغاء أو تأجيل العديد من الدورات والبطولات، وتعتبر بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، التي تستضيفها سنويا ملاعب فلاشينغ ميدوز والتي من المقرّر إقامتها بين 31 آب/أغسطس و13أيلول/سبتمبر المقلبين، البطولة الكبرى الأولى على الروزنامة، بعدما تم إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية، وتأجيل بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) إلى 20 أيلول/سبتمبر.

وقال داوسي “اللعب بدون جمهور، لا نستبعد أيّ طرح على الطاولة. لكن في الوقت الحالي هذا السيناريو مستبعد جدا”، مضيفا “إنه ليس روح الاحتفال بكرة المضرب”.

وتأتي تعليقات داوسي في الوقت الذي تستخدم فيه صالة المركز الوطني لكرة المضرب في نيويورك كمستشفى مؤقتة لعلاج المصابين بوباء فيروس “كوفيد-19”. في حين تم تحويل الملاعب المغطاة إلى مستشفيات، وملعب لويس أرمسترونغ إلى منطقة لتجميع الوجبات الغذائيّة للمرضى والمتطوّعين وطلاب المدارس في المنطقة.

وتعدّ نيويورك المنطقة الأكثر تضرّرا في الولايات المتّحدة الأميركية من حيث عدد الوفيات إذ تجاوز 10 آلاف، من أصل ما مجموعه 33 ألفا في كافة أرجاء البلاد، بالإضافة إلى ما يفوق 667 ألف حالة إصابة مؤكّدة بالفيروس.

ولفت داوسي أنهم (المنظّمون) على اتصال مع عدد من الأطبّاء، وسيسعون للحصول على مشورتهم قبل القيام بالتحركات المقبلة.

وقال “نحن محظوظون جدا لأننا رابع بطولة كبرى، لذلك فإن الوقت لصالحنا في هذه المرحلة. من الواضح أن طموحنا هو إقامة البطولة”.

وشدّد رئيس الاتحاد على أن العامل المحرك في اتخاذ القرار سيكون صحة وسلامة اللاعبين والمشجّعين والموظّفين، مشيرا إلى أن لديهم بعض الوقت لطلب نصيحة الخبراء الطبيين قبل اتخاذ قرارهم النهائي.

وقال “سندرس الوقت المناسب في حزيران/يونيو لاتخاذ هذا القرار. سنتعامل مع ذلك من خلال مجموعة طبية استشارية. لدينا خمسة أو ستة أطباء نتشاور معهم وبناء على هذه المعلومات، سنتّخذ القرار إذا كان من الآمن أن تلعب البطولة أم لا”.

المصدر: وكالات

ذات صلة