الإتحاد الإماراتي لكرة القدم يمدّد إيقاف النشاط

مدّد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الأحد إيقاف كافة أنشطته الرياضيّة، ومن بينها الدوري المحلي، حتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكان الاتحاد قد أوقف النشاط في 15 آذار/مارس لأربعة أسابيع، وقرّر تمديده لأجل غير مسمى “بعد تقييم الوضع مع الجهات المختصة”.

وسبق للاتحاد أن شكّل فريق عمل تنسيقيّا يضمّ ممثّلين عنه وعن رابطة المحترفين لوضع تصوّرات حول المواعيد المقترحة لعودة دوري الدرجتين الأولى والثانية وإقامة نهائي كأس الامارات، إضافة إلى دراسة عقود اللاعبين.

ومن المقرّر أن يعرض الفريق توصياته على اجتماع للاتحاد يعقد في وقت لاحق الأحد، من أجل اتخاذ القرارات المناسبة لاحقا.

وأكّد الاتحاد أن قرار إيقاف النشاط الرياضي يشمل المنتخبات الوطنيّة، ودوري الدرجة الأولى الذي يتصدّره شباب الأهلي بفارق ست نقاط عن العين بعد إقامة 19 مرحلة من أصل 26، ومسابقة كأس الإمارات الذي تأهّل العين والظفرة إلى مباراتها النهائيّة، ودوري الدرجة الثانية.

ولاحقا، أعلن الاتحاد الاماراتي في بيان له أنه اطلع على تقرير فريق العمل التنسيقي “وأجاز للأندية القيام بتوقيع ملاحق عقود جماعية رضائيّة مؤقّتة لكافّة اللاعبين والمدربين تشمل تأجيل تقليص رواتبهم لفترة معينة من تاريخ 15 اذار/مارس 2020 ولحين عودة النشاط الرياضي”.

وأضاف “بخصوص اللاعبين والمدربين المواطنين أجاز مجلس الإدارة للأندية القيام باقتطاع نسبة من الراتب الشهري ولمدة مؤقتة بما لا تزيد عن 40 في المئة على أن لا يقل الراتب الأدنى للاعب بعد الاقتطاع عن 15 ألف درهم إماراتي بالنسبة للأندية المحترفة، أما بخصوص لاعبي ومدربي أندية الدرجة الأولى تكون نسبة الاقتطاع المؤقتة من الراتب لا تزيد عن 40 في المئة على أن لا يقل الحد الأدنى للراتب بعد الاقتطاع عن 10 آلاف درهم إماراتي”.

وتابع “أّما بخصوص اللاعبين والمدربين الأجانب فانه يتم تطبيق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم وقواعده التنظيمية كون القرارات الداخلية الصادرة عن اتحاد الكرة غير ملزمة أمام اللجان القضائية والتحكيمية في الفيفا”.

في المقابل، ألغى الاتحاد الاماراتي للعبة جميع أنشطة الفئات العمرية لموسم 2019-2020 إضافة إلى دوري السيدات.

المصدر: وكالات

ذات صلة