الفيفا سيحدد لاحقا موعد كأس العالم الموسعة للأندية

الفيفا يعيّن هيئة مؤقّتة لإدارة الاتحاد العراقي

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الجمعة عن أسماء أعضاء الهيئة المؤقّتة المكلّفة من قبل الاتحاد الدولي “فيفا” لإدارة مهامه للفترة المقبلة بعد تقديم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد استقالتهم في وقت سابق.

وضمّت الهيئة المؤقّتة حسب بيان للاتحاد العراقي على موقعه الرسمي كلا من إياد بنيان (مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الرياضة) رئيسا للهيئة، وشامل كامل نائبا للرئيس وثلاثة أعضاء هم أسعد لازم ورافد عبد الأمير وأحمد علي.

وكان الاتحاد الدولي قرّر في العاشر من شباط/فبراير الماضي عزمه تعيين هيئة مؤقّتة تقوم بمهمّة إدارة الاتحاد العراقي لمدّة ستّة أشهر والتحضير لإجراء انتخابات جديدة بعد تلك الفترة المحدّدة لعملها.

وحدّد الفيفا في رسالته حسب بيان الاتحاد العراقي مهام الهيئة المؤقّتة وتضمّنت القيام بتحديد الأنظمة الأساسيّة للاتحاد وإدارة شؤونه اليوميّة وتنظيم وإجراء انتخابات اللجنة التنفيذيّة الجديدة للاتحاد لولاية مدّتها أربع سنوات.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن “اللجنة المؤقّتة قراراتها نهائيّة وملزمة ولن يكون أيّ من أعضائها مؤهّلين لأي من المناصب المفتوحة في الانتخابات تحت أي ظرف من الظروف بما في ذلك في حال إلغاء تفويضهم أو استقالة أحد الأعضاء”.

وكان أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي قدّموا استقالاتهم في كانون الثاني/يناير الماضي على خلفيّة ملاحقات قضائيّة ودعاوى في المحاكم العراقيّة رفعها لاعب المنتخب العراقي السابق عدنان درجال ضدّ أمين سر الاتحاد صباح رضا ورئيس لجنة الاستئناف ستار زوير وكذلك ضدّ رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار.

المصدر: وكالات

ذات صلة