لا تاريخ محدّد لاستئناف الدوري الإيطالي

أعلن المسؤولون عن كرة القدم الإيطالية الجمعة بأن لا موعدا محدّدا لمعاودة النشاط في مسابقتي الدوري المحلي والكأس، في الوقت الذي تواجه البلاد تحدّيا كبيرا في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتم منتصف الشهر الماضي تعليق الأنشطة الرياضيّة في إيطاليا حتى 13 نيسان/ابريل بسبب وباء “كوفيد-19” الذي حصد قرابة 15 ألف شخص في البلاد.

وعقد ممثّلو الدوري الإيطالي ونقابة اللاعبين اجتماعا الجمعة عبر تقنيّة الاتصال عبر الهاتف للبحث في إمكانية تحديد موعد لمعاودة النشاط المحلي وإمكانيّة تقليص رواتب اللاعبين.

وقالت رابطة الدوري الايطالي في بيان “ستنظر رابطة الدوري بمعاودة النشاط الرياضي عندما تسمح الظروف الصحيّة بناء على مراسيم حكوميّة، آخذين في عين الاعتبار صحّة الرياضيين وجميع المشاركين”.

وأضافت “بعد دراسة مختلف السيناريوهات التي لا يزال الشكّ يحوم حولها، ستواصل رابطة الدوري مع ممثلي الأندية في تحليل تأثير وتداعيات فيروس كورونا في الأيام المقبلة”.

وكان رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا اعتبر بأن الأولوية بالنسبة إليه تكمن في إنهاء الدوري، مشيرا إلى أن الفكرة المتداولة حاليا هي “الانطلاق في 20 ايار/مايو أو مطلع حزيران/يونيو والانتهاء في آخر تموز/يوليو” بحسب قوله.

في المقابل، لم يتوصّل الطرفان إلى قرار بشأن تقليص رواتب اللاعبين.

وأصيب حوالي 12 لاعبا من الدوري الإيطالي بفيروس كورونا وكان الأول مدافع يوفنتوس دانييلي روغاني ولحق به زميلاه الفرنسي بلاز ماتويدي والارجنتيني باولو ديبالا.

المصدر: وكالات

ذات صلة