فليك يوقع عقدا دائما مع بايرن حتى 2023

أعلن بايرن ميونيخ الالماني إنه توصل لاتفاق مع مدربه المؤقت هانز فليك لتمديد عقده حتى 2023 ليصبح مدربا دائما للفريق. وفي بيان قال كارل-هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ”بايرن راض تماما عن عمل هانز فليك“. وأضاف ”الفريق تطور بصورة كبيرة تحت قيادته، ويقدم كرة قدم جذابة وهذا انعكس على النتائج. نحن الفريق الوحيد الذي لا يزال ينافس في ثلاث بطولات“.

ويتصدر بايرن الدوري الألماني كما بلغ قبل نهائي كأس ألمانيا ودور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

وتولى فليك (55 عاما) المسؤولية في نوفمبر تشرين الثاني خلفا لنيكو كوفاتش، وبعد سلسلة من النتائج المتواضعة في البداية، أعاد بايرن إلى هيمنته المحلية وتصدر الدوري الألماني وينافس على إحراز لقبه الثامن على التوالي.

وكان فليك لاعبا سابقا في بايرن ومساعدا للمدرب يواخيم لوف في منتخب ألمانيا في الفترة من 2006-2014 قبل تعيينه مديرا رياضيا للاتحاد الألماني لكرة القدم.

ونجح سريعا في تعديل شكل بايرن بعد أسابيع قليلة من تراجع الفريق تحت قيادة كوفاتش في بداية الموسم حيث كان مهددا بفقدان اللقب الذي هيمن عليه أغلب الوقت خلال السنوات العشر الأخيرة.

وقال فليك ”أنا سعيد باستمراري في المهمة مع جهازي الفني واللاعبين. أنا مقتنع بقدرتنا معا على تحقيق الكثير“.

ويتقدم بايرن بأربع نقاط على بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني في الدوري الذي تم تعليق مبارياته بسبب فيروس كورونا، كما تأهل الفريق البافاري إلى قبل نهائي كأس ألمانيا حيث كان من المقرر أن يواجه أينتراخت فرانكفورت.

كما فاز بايرن خارج ملعبه 3-صفر على تشيلسي في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال بينما تأجلت مباراة الإياب بسبب الفيروس.

والدوري الألماني متوقف حتى 30 أبريل نيسان على الأقل ويقول مسؤولون إن استئناف اللعب سيتضمن على الأرجح إقامة المباريات بدون جماهير.

المصدر: رويترز

ذات صلة