كورونا يتوّج كلوب بروج بطلاً لبلجيكا إثر قرار إنهاء الموسم

توّج كلوب بروج بطلا للدوري البلجيكي لكرة القدم بعدما أوصت رابطة الدوري المحلي الخميس بإنهاء منافسات الموسم الراهن بشكل مبكر واعتماد النتائج الحالية للدوري بسبب تفشّي جائحة كورونا.

وأوصت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم بإنهاء الموسم الحالي لأندية الدرجة الأولى في وقت مبكر بسبب تفشي كورونا و”قبول الترتيب الحالي كتصنيف نهائي”، في قرار يتوقع أن يتم تصديقه رسمياً في 15 نيسان/أبريل الجاري.

وكان بروج يتصدر الدوري بفارق 15 نقطة أمام خنت و16 أمام شارلروا قبل تعليق مباريات الدوري حتى 30 نيسان/ابريل الجاري، ما يعني منح اللقب لبروج للمرة الاولى منذ موسم 2018 والسادسة عشرة في تاريخه ليقلص الفارق مع العملاق أندرلخت (34 لقبا).

وبحال تصديق الجمعية العمومية على قرار مجلس ادارة الرابطة، ستصبح بلجيكا أول بطولة أوروبية تتخذ هذا القرار الجذري في مواجهة الجائحة الجديدة.

وكان الدوري شهد إنهاء 29 مرحلة من أصل 30 ضمن الدور المنتظم، قبل انطلاق فترة الـ”بلاي اوف” والتي كان مقرّرا أن يشارك فيها أول ستة أندية في الترتيب.

ونتيجة الدور الفاصل، يتأهّل صاحب المركز الأول إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، الوصيف إلى الدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية الأولى، والثالث إلى الدور الفاصل من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وقرّر مجلس إدارة الرابطة الذي اجتمع عبر الفيديو الخميس “بالإجماع أنه من غير المرغوب فيه، بصرف النظر عن السيناريو، متابعة المسابقة بعد 30 حزيران/يونيو” وتمنى “عدم استئناف مسابقات موسم 2019-2020”.

وعمليّا تم إلغاء الدور الفاصل “بلاي أوف” المقام بنظام الدوري المصغر.

وكان 17 ناديا من أصل 24 في الدرجتين الأولى والثانية قد عبروا الاسبوع الماضي عن رغبتهم بإنهاء الموسم.

وأكّدت رابطة الدوري اتّخاذ قرارها بعد علمها بتوصيات السلطات “والتي بموجبها من غير المرجّح إقامة مباريات بحضور جماهير قبل 30 حزيران/يونيو”.

وتسبّبت جائحة “كوفيد-19” بمقتل أكثر من ألف شخص في بلجيكا، بحسب بيان رسمي صادر الخميس عن الهيئات الصحية.

المصدر: وكالات

ذات صلة