غراهام بوتر - برايتون

برايتون آند هوف ألبيون يعيّن بوتر مدرّبا جديدا

قال نادي برايتون آند هوف ألبيون الانكليزي الإثنين إنه عيّن غراهام بوتر مدربا جديدا لمدة أربع سنوات قادما من سوانزي سيتي المنافس في دوري الدرجة الثانية.

وسيحلّ بوتر، الذي أكمل 44 عاما الإثنين، بدلا من كريس هيوتون الذي استغنى النادي عن خدماته الأسبوع الماضي بعدما أفلت برايتون بأعجوبة من الهبوط من دوري الأضواء.

وانضمّ بوتر إلى سوانزي سيتي قادما من نادي أوسترسوند السويدي في يونيو حزيران الماضي. وقاد الفريق الويلزي لاحتلال المركز العاشر في دوري الدرجة الثانية رغم إجراءات التقشّف التي اتبعها النادي في أعقاب الهبوط من الدوري الإنكليزي الممتاز العام الماضي.

وقال بوتر في مؤتمر صحفي الإثنين “أشعر بسعادة لوجودي هنا في نفس يوم عيد ميلادي. إنها فرصة رائعة بالنسبة لي. أشعر بحماس وفخر كبيرين”.

وستنصبّ مهمّة المدرّب الإنكليزي على إعادة بناء فريق برايتون الذي أنهى الموسم في المركز 17 بعدما حقّق الفوز ثلاث مرات فقط في آخر 23 مباراة في الدوري.

وكان بوتر قاد أوسترسوند للصعود من دوري الدرجة الرابعة إلى دوري الأضواء كما توّج خلال مسيرته مع الفريق السويدي بلقب الكأس المحليّة.

وقال توني بلوم رئيس نادي برايتون في بيان “يسعدنا انضمام جراهام وهو واحد من أبرع المنتمين للجيل الحديث من المدربين الإنكليز”.

وأضاف “يتمتّع غراهام بوتر بسجل ممتاز في تطوير الفرق من خلال أسلوب اللعب الجذاب وتعزيز الروح الجماعيّة”.

وتابع “نشعر بالحماس لخوض الموسم الثالث لنا على التوالي في الدوري الممتاز ونتمنى الآن أن نواصل البناء على الأسس القوية التي وضعها كريس هيوتون”.

ولعب بوتر المدافع السابق في صفوف عدد من الأندية الإنكليزية منها برمنجهام سيتي وستوك سيتي وساوثامبتون ووست بروميتش ألبيون.

وشارك في نحو 400 مباراة وسجّل 19 هدفا في مسيرته الكروية التي امتدت 13 عاما.

المصدر: رويترز

ذات صلة