الدوري الإسباني، المرحلة الأخيرة

نتائج المرحلة الأخيرة من الدوري الإسباني

أنهى برشلونة المتوّج بطلا للمرة الثانية تواليا والرابعة في المواسم الخمسة الأخيرة، الدوري الإسباني بتعادل خارج ملعبه مع إيبار 2-2 الأحد في المرحلة 38 والأخيرة من الدوري.

وسجّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفي النادي الكاتالوني، مؤكّدا جدارته بنيل لقب الهداف للمرة الثالثة تواليا والسادسة في مسيرته الرائعة.

ورفع ميسي بهدفيه اللذين سجّلهما في غضون دقيقتين (31 و32) رصيده إلى 36 هدفا في الدوري و50 في جميع المسابقات، بعد أن افتتح لاعب برشلونة المعار الى إيبار مارك كوكوريا التسجيل (20) ثم عادل زميله الأرجنتيني الآخر بابلو دي بلاسيس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بفضل خطأين من حارس النادي الكاتالوني الهولندي ياسبر سيليسن.

بدروه، أنهى ريال مدريد موسمه بخسارة أمام مضيفه ريال بيتيس صفر-2 ليحقّق أسوأ موسم له منذ 1998-1999.

وسجّل لورنزو مورون (61) ولاعب ريال السابق خيسي رودريغيز (75) هدفي بيتيس الذي تقدّم للمركز العاشر، فيما تجمّد رصيد ريال عند 68 في المركز الثالث.

وهي الخسارة الثانية على التوالي والثالثة لريال في مبارياته الأربع الأخيرة في “الليغا”، بعد سقوطه أمام رايو فايكانو صفر- 1 وريال سوسييداد 1-3، رافعاً سجلّه من الهزائم إلى 12، وهو أمر لم يحصل منذ موسم 1998-1999 حين مُني بنفس العدد من الهزائم.

وعلى ملعب آخر، قلب أتلتيكو مدريد الوصيف تأخّره بثنائية ونقص عددي إلى تعادل مع مضيفه ليفانتي.

وتقدّم ليفانتي سريعا عبر الأوروغوياني إريك كاباكو (6) وعزّزه بهدف روجر (36).

وفي مطلع الشوط الثاني، طرد الحكم الارجنتيني انخل كوريا (51)، ليكمل لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني المباراة بعشرة لاعبين.

وبدلا من تعزيز ليفانتي الفارق، قلّص فريق العاصمة الفارق عبر رودري (68) وعادل عن طريق اليافع سيرخيو كاميليو بيريز (79).

وكانت المباراة الأخيرة لعدد من لاعبي أتلتيكو أبرزهم هدافه الفرنسي أنطوان غريزمان حامل لقب بطولة العالم.

ولم تكن النتيجة مؤثّرة بالنسبة لأتلتيكو الذي ضمن الوصافة بفارق كبير عن برشلونة البطل، لكنه عجز عن تحقيق أي فوز في آخر 3 مباريات في الدوري.

في المقابل، استهلّ ليفانتي المباراة بعد فوزه ثلاث مرات في آخر آربع مباريات ما سمح له بالهرب من منطقة الهبوط.

من جهته، ضمن سلتا فيغو البقاء في دوري الدرجة الأولى عقب تعادله مع رايو فايكانو 2-2 السبت.

وتقدّم رايو فايكانو في المواجهة بواسطة كلّ من أدريان إيمباربا بلازكيز (29 من ركلة جزاء) و ألفارو ميدران (71) ثم تكفّل أياغو أسباس بإنقاذ فريقه من الخسارة بتسجيل هدفين (82 من ركلة جزاء و92).

وأكمل سلتا فيغو منافسات الليغا في المركز 16 برصيد 41 نقطة فيما غادر فايكانو الدوري الممتاز منذ فترة.

وكان جيرونا يتمنى سقوط سلتا فيغو لكي يضمن البقاء في حال فوزه على مضيفه ديبورتيفو ألافيس إلا أن الأخير كبّد الفريق القادم من كاتالونيا الهزيمة بهدفين لواحد ليغادر الفريق الـ”ليغا” نحو دوري الدرجة الثانية.

ويحتلّ جيرونا المركز 18 برصيد 37 نقطة.

وفي مباراة أخرى، انتصر هويسكا، الذي نزل للدرجة الثانية، على ليغانيس بهدفين لواحد.

وخطف فالنسيا بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد حلوله رابعاً على لائحة جدول ترتيب الدوري الإسباني تاركاً لخيتافي المشاركة في الدوري الأوروبي.

وحقّق الخفافيش الفوز اليوم السبت خارج ديارهم على بلد الوليد 2-0 سجّلهما كارلوس سولر باراغان 36، و رودريغو مورينو 52 وذلك في المرحلة 38 والأخيرة من الليغا.

بينما تعادل خيتافي مع ضيفه فياريال 2-2، وسجّل لخيتافي فرانسيسكو بورتيلو 13، ونيمانيا ماكسيموفيتش 76، ولفياريال فيسنتي ايبورا 44، وجيرارد مورينو 87.

كذلك تغلّب إشبيلية على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين سجّلهما وسام بن يدر ومنير الحدادي في الدقيقتين 44 و92.

وبات فالنسيا رابعاً بـ61 نقطة، وخيتافي خامساً بـ59 نقطة وإشبيلية سادساً بنفس رصيد خيتافي إنما خلفه بفارق المواجهات المباشرة.

وضمن إشبيلية اللعب في اليوربا ليغ، فيما سيلعب إسبانيول في الدورالتمهيدي الثاني من البطولة ذاتها.

وبالنتيجة نفسها 2-0، تغلّب إسبانيول على ريال سوسييداد، وقد سجّل هدفي إسبانيول، روبرتو روزاليس و “وو لي” في الدقيقتين 58 و65.

المصدر: وكالات

ذات صلة