قيود السفر ربما تؤجل انطلاق الدوري الصيني للقدم

تراجعت الآمال بقرب انطلاق موسم الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم بسبب قيود السفر التي تفرضها الحكومة الصينية على دخول الأجانب أراضيها نتيجة تفشي فيروس كورونا وهو ما سيحول دون عودة الكثير من أهم لاعبي البطولة الأجانب من الخارج. وأعلنت الخارجية الصينية وقف منح تأشيرات الدخول للأجانب بداية من منتصف ليل الجمعة في خطوة تهدف لاحتواء انتشار الفيروس سريع العدوى من خلال القادمين من الخارج.

وكان من المتوقع أن ينطلق الموسم الجديد للدوري الصيني لكرة القدم في 22 فبراير شباط الماضي لكنه تأجل بسبب الفيروس الذي ظهر في الصين أواخر العام الماضي.

وتعززت الآمال بإمكانية انطلاق الموسم في أواخر أبريل نيسان المقبل أو بداية مايو أيار مع تراجع عدد إصابات العدوى بالفيروس في الصين. ورغم عودة أندية البطولة (16 فريقا) من معسكرات تدريبية طويلة في الخارج إلا أن العديد من لاعبي الأندية الأجانب لا يزالوا خارج الصين.

وأصبح لاعب مانشستر يونايتد السابق مروان فيلايني وهو بلجيكي أول لاعب من الدوري الصيني تتأكد إصابته بكورونا لدى عودته للصين في وقت سابق من الشهر الجاري وهو حاليا قيد الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وقالت وسائل إعلام صينية إن الثنائي البرازيلي باولينيو وأندرسون تاليسكا اللذين لعبا دورا محوريا في تتويج قوانغتشو إيفرجراند باللقب في الموسم الماضي لا يزالا خارج البلاد وكذلك ثلاثي بكين جوان ريناتو أوجوستو وجوناتان فييرا وسيدريك باكامبو.

المصدر: رويترز

ذات صلة