تأجيل نهائي دوري أبطال أوروبا

قرر الاتحاد الأوروبي تأجيل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وكذلك تأجيل نهائي الدوري الأوروبي، وكان من المقرر اقامة المباراتين في شهر أيار لكن تفشي فيروس كورونا أدى الى تعليق النشاط الكروي في معظم أنحاء العالم وبينها القارة الأوروبية. ولم يحدد الاتحاد الأوروبي مواعيد جديدة للمباراتين حيث يرتبط الامر بإستئناف النشاط الكروي في أوروبا. وتعتبر مسابقة دوري الابطال احد أهم مداخل الاتحاد الأوروبي وكذلك الأندية وأي إلغاء للمسابقتين سوف يؤدي الى تكبد خسائر مالية كبيرة.

ومن الحلول المتداولة، إقامة ربع النهائي من مباراة واحدة (بدلا من ذهاب وإياب)، على أن يقام الدور نصف النهائي (أيضا من لقاء واحد) والمباراة النهائية في المدينة ذاتها وفي فترة أيام معدودة، بدلا من لقاءي ذهاب وإياب في نصف النهائي يفصل بينهما أسبوع ثم استراحة ثلاثة أسابيع قبل النهائي.

وتتيح هذه الصيغة المتداولة الانتهاء من المباريات في فترة زمنية مختصرة، وسط ترجيح بأن يقام نصف النهائي والنهائي لكل مسابقة (بالصيغة الجديدة)، في المدينة التي كان من المقرر ان تستضيف مسبقا المباراة النهائية لكل من المسابقتين القاريتين، أي اسطنبول التركية لنهائي دوري الأبطال، وغدانسك البولندية لنهائي “يوروبا ليغ”.

المصدر: وكالات

ذات صلة