رئيس بريشيا الإيطالي: الموسم انتهى

اعتبر ماسيمو تشيلينو رئيس نادي بريشيا الإيطالي بأن “الموسم انتهى” و”كلّ شيء يجب أن يؤجّل إلى الموسم المقبل” بسبب تفشّي وباء كورونا الذي شبّهه بـ “الطاعون”.

وقال تشيلينو رجل الاعمال البالغ من العمر 63 عاما في حديث لصحيفة “كورييري ديللو سبورت” “يجب ألا نفكّر متى سنعاود (نشاطنا) بل كيفيّة البقاء على قيد الحياة. وإذا تكلّمنا عن كرة القدم، يتعيّن علينا تأجيل كلّ شيء إلى الموسم المقبل. لنكن واقعيين! هذا الوباء هو الطاعون”.

ويحتلّ بريشيا الذي يلعب في صفوفه النجم ماريو بالوتيلي المركز الأخير في الدوري الإيطالي الذي أوقف نشاطه في 9 اذار/مارس بسبب التفشي السريع لوباء “كوفيد 19” لا سيما في المناطق الشمالية وبينها لومبادريا حيث مقرّ نادي بريشيا.

وأضاف تشيلينو “لا يمكننا اللعب مجدّدا هذا العام. البعض لا يدركون ماذا يحصل وهؤلاء هم أخطر من الفيروس”.

وتابع “الموسم انتهى. إذا أراد أحدهم الحصول على هذا السكوديتو (لقب الدوري المحلي)، فليأخذه. لقد انتهى الأمر. ولا أقول ذلك لأن بريشيا يحتلّ المركز الأخير. إننا نستحقّ ذلك”.

وأوضح “الكأس، السكوديتو… لوليتو (كلاوديو، رئيس نادي لاتسيو) يريده، فليأخذه. هو مقتنع بأنه يملك فريقا لا يقهر، دعوه يفكّر بذلك”.

وتأتي تصريحات رئيس بريشيا في الوقت الذي أعلن فيه بعض الأندية نيّته معاودة التدريبات الأسبوع المقبل في ذروة الحجر الصحي في البلاد.

وقرّر نادي لاتسيو في العاصمة الإيطالية روما معاودة تدريبات الفريق الأول اعتبارا من الاثنين على الرغم من أن جميع وسائل الإعلام الإيطالية تؤكّد بأن لاعبي الفريق لن يتوجّهوا إلى مقرّ التدريبات قبل الخميس المقبل على أقلّ تقدير.

أما بالنسبة إلى نابولي الذي طلب من لاعبيه معاودة التمارين الأربعاء المقبل، فقد أشارت وسائل إعلام إيطالية بأن هذا القرار سيلغى في أسرع وقت، في حين قام نادي كالياري بتأجيل تدريباته المقرّرة الإثنين إلى موعد لاحق.

المصدر: وكالات

ذات صلة