سيرينا وليامز

الرياضيّون يتحدّثون عن تأثير فيروس كورونا على استعداداتهم

قلب فيروس كورونا المستجد حياة البشر رأساً على عقب وحاصر كثيراً منهم داخل بيوتهم بما في ذلك الرياضيين الذين كانوا يتحضرون لمنافسات متعددة.

وقالت نجمة التنس سيرينا وليامز في سلسلة من مقاطع الفيديو على منصة تيك توك تحدّثت فيها عن تجربتها مع نظام التباعد الاجتماعي لمدّة أسبوعين منذ أن تم إلغاء بطولة إنديان ويلز للتنس “بدأ الأمر بشعوري بأن هذا الأمر لا يُمكن أن يؤثّر عليّ حقاً”.

وأضافت “هذا الإلغاء أدّى إلى إلغاء آخر ثم آخر وقادني إلى هذا القلق الذي ينتابني. أشعر بقلق شديد كلما عطس أو كح أحد حولي”.

ومع شعور مليارات الأشخاص في أنحاء العالم بنفس المخاوف التي تشعر بها وليامز جراء الانتشار السريع للفيروس فقد أثار الوضع كذلك قلق من يأملون في خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا العام.

وقد وجد آلاف من الذين يأملون في التنافس في دورة الألعاب الأولمبية أنفسهم يواجهون حالة عدم اليقين هذه مع تأجيل أو إلغاء العديد من الفعاليات المؤهّلة حول العالم.

وقالت سارة هيرشلاند الرئيسة التنفيذية للجنة الأولمبية الأميركية للصحفيين الجمعة إن المنظمة “‬ضاعفت مواردنا للصحة العقليّة” للرياضيين مع توقّع انطلاق الدورة الأولمبية كما هو مقرر لها في الفترة من 24 يوليو تموز إلى 9 أغسطس آب.

وقالت هيرشلاند “لقد وسعنا إمكانية توفير هذه الموارد لمجموعة أوسع من الرياضيين ونعمل على التواصل معهم لضمان إزالة أي وصمة تتعلق بالمخاوف التي قد تنتابهم بخصوص التواصل لطلب الدعم لصحتهم العقلية“.

ويمنع الوباء العديد من الرياضيين من مواصلة نظامهم التدريبي المعتاد حيث تنصح العديد من الدول شعوبها بممارسة نظام التباعد الاجتماعي في محاولة لمنع انتشار الفيروس.

وتمكنت بطلة رفع الأثقال الأميركية كاثرين ناي بالفعل من التأهل إلى طوكيو رغم اختصار فترة تصفيات لعبتها شهراً وقالت لرويترز إنها تواصل التدريب في مرآبها.

وقالت ”كان يتعيّن على بعض الأشخاص التنافس مرة أخرى للتأهّل وقد فاتتهم هذه الفرصة كليا”.

وأضافت “ينتابني بالتأكيد كثير من القلق بسبب الوباء شأني في ذلك شأن كثير من الناس في أنحاء العالم.. ليس سهلا أن تتجاهل كلّ هذه الأشياء الفظيعة التي تحدث”.

وواجه المنظّمون للألعاب الأولمبيّة ضغوطا متزايدة لتأجيل الدورة الجمعة بعد أن طالب الاتحاد الأمريكي للسباحة بتأجيل الأولمبياد مشيرا إلى مخاوف الرياضيين وهو شعور أعرب عنه كثيرون.

وتساءلت جيس جود وهي عداءة مسافات متوسطة بريطانية في تغريدة على تويتر “كيف لنا أن نستمر في الاستعداد (للدورة) على النحو الأمثل”.

المصدر: وكالات

ذات صلة