هيرتا برلين يعلن إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا

أعلن نادي هيرتا برلين الألماني إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا وإلغاء التدريبات الخاصة بالفريق لمدّة أسبوعين، وذلك لفرضه حجرا صحيّا لجميع اللاعبين والطاقم التدريبي للفريق.

وأصدر النادي بيانا الثلاثاء، قال فيه: “كان الفريق يخطط لبدء تدريبات الفريق مرة آخرى الثلاثاء، بعد 3 أيام من التدريب الفردي للاعبين في منازلهم، إلا أنه ثبت إصابة أحد اللاعبين بفيروس كورنا، حيث ثبت أن عيّنته إيجابيّة”.

وأضاف النادي: “اللاعب ظهر عليه الأعراض المعتادة لفيروس كورونا، فصلناه عن بقية المجموعة على الفور، ثم أكّد الاختبار أنه مصاب بالفيروس”.

وواصل البيان: “تم إرسال جميع اللاعبين والمدربين وموظّفي غرف خلع الملابس لمنازلهم، وذلك للحجر الصحي لمدة 14 يوما، يجب أن يبقى كلّ لاعب في الفريق في منزله لأسبوعين، يكمل أنظمة التدريبات بشكل فردي”.

وعلّق أولي شلايشر، طبيب الفريق، قائلًا: “سنلاحظ الآن ما إذا كان سيكون هناك المزيد من الحالات، لكننا غير قادرين على بدء التدريب الجماعي مرة أخرى حتى نقوم بذلك”.

وعلّق مايكل بريتز، مدير الكرة بالفريق عن الأمر قائلًا: “مع هذا الانتشار السريع في عدد الحالات، كان من المتوقّع أن يصل الفيروس عاجلاً أم آجلاً لفريقنا، لكن الشيء الأكثر أهميّة هو أن الجميع يلتزم الآن بالقواعد، علينا تقبّل الوضع، لا يزال من غير الواضح متى سيتمكّن الفريق من العودة للتدريبات، سيكون على اللاعبين تنفيذ برنامج تدريب يومي من المنزل، وضعه مدرّبو اللياقة البدنيّة”.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد علّق منافسات البوندزليغا الألمانية حتى يوم 2 أبريل المقبل، وذلك ضمن الإجراءات الوقائيّة ضدّ فيروس كورونا المنتشر عالميًا.

المصدر: وكالات

ذات صلة