تعليق منافسات الملاكمة المؤهّلة لطوكيو عن أوروبا والأمريكتين

أعلنت اللجنة الأولمبيّة الدوليّة الإثنين إنها قرّرت تعليق بطولات مؤهّلة لمسابقة الملاكمة في ألعاب طوكيو 2020 عن قارة أوروبا والأمريكتين بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت اللجنة أن التصفيات الأوروبيّة في لندن التي بدأت بالفعل وكانت ستستمر حتى 24 مارس آذار سيتمّ تعليقها بعد منافسات الفترة المسائيّة الثلاثاء.

وأشارت إلى أنها ستكشف المزيد من التفاصيل عن طريقة التأهّل الخاصة بالمناطق الأخرى في وقت لاحق.

وكانت مجموعة عمل تشرف على مسابقة الملاكمة تابعة للجنة الأولمبية الدولية قرّرت الإثنين إقامة التصفيات الأولمبيّة بدون حضور جماهير قبل أن تعلّق المنافسات في وقت لاحق.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان “اتّخذت مجموعة العمل قرارا بتعليق المنافسات اليوم وسط القيود العالميّة المتزايدة على حركة السفر وإجراءات الحجر الصحي من أجل السماح للمشاركين من أكثر من 60 دولة بإعادة جدولة خطط الرجوع إلى ديارهم”.

وأضاف البيان “مجموعة العمل ستواصل تقييم الوضع يوميا بهدف الانتهاء من توزيع الأماكن المتبقية في مسابقة الملاكمة في ألعاب طوكيو 2020 بحلول مايو ويونيو”.

وتابع البيان “تبقى أولويّة مجموعة العمل المساعدة على تأهّل الملاكمين إلى الألعاب من خلال المنافسات الحقيقية وستبلغ كل الأطراف بالمزيد من المعلومات في الوقت المناسب”.

وتعليق تصفيات الملاكمة أحدث لطمة تتعرّض لها ألعاب طوكيو بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا.

وستعقد اللجنة الأولمبية الدوليّة محادثات مع رؤساء الاتحادات الرياضيّة الدوليّة الثلاثاء لبحث مدى تأثير تفشي الفيروس كما ستعقد اجتماعا طارئا مع المجلس التنفيذي عبر دائرة الاتصال لمناقشة آخر التطورات.

وقبل أقل من خمسة أشهر على انطلاق ألعاب طوكيو 2020 في 24 يوليو تموز ثارت شكوك بشأن إقامة الألعاب في موعدها.

المصدر: رويترز

ذات صلة